316106830_5325590437570560_2393971259261177769_n

يوم طبي مجاني ينفذه مجمع نابلس الطبي في مدرسة أكاديمية القرآن الكريم

تحت رعاية لجنة زكاة نابلس وهيئة الأعمال الخيرية وصندوق المريض الفقير التابع لمجمع نابلس الطبي الخيري.

نفذ مجمع نابلس الطبي الخيري يوما طبيا مجانيا في مدرسة أكاديمية القرآن الكريم التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية ومدرسة جيل المستقبل، تضمن فحص النظر وعدد من الفحوصات الطبية، تم خلاله تقديم الفحوصات لنحو 300 طالب.

وقال الدكتور أحمد الهندي المدير التنفيذي لمجمع نابلس الطبي الخيري أنه تم فحص الطلاب من الناحية البصريةو المخبرية والشعاعية، وقامت الجهات الراعية بتغطية هذا النشاط وهي لجنة زكاة نابلس المركزية ومجمع نابلس الطبي الخيري وهيئة الاعمال الخيرية، ونوه إلى ان العدد الكبير من الطلبة هم من الشرائح الفقيرة والايتام ومن عموم الطلبة.

وأكد ” نحن أوفياء لما رفعناه من شعار ننفذ أيام طبية مجانيه وندعم صندوق المريض الفقير لكي نكمل أداء رسالتنا الخيرية”. ووجه الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا اليوم من كادر مجمع نابلس الطبي ومدرسة اكاديمية القران الكريم، إضافة للدكتور عنان مطر وياسر صبح أخصائي البصريات والعيون الصناعية.

وقال الحاج ماهر الرطروط، مدير مدارس اكاديمية القرأن الكريم أن اليوم الطبي المجاني استهدف طلاب الصف الحادي عشر في اكاديمية القران والصف العاشر في جيل المستقبل، موجها الشكر الجهود المنظمة والراعية ومنهم هيئة الاعمال الخيرية العالمية والجهات الشريكة والاخصائيين والمتطوعين.

وقال ياسر صبح صاحب مركز صبح للبصريات اننا شركاء في هذا اليوم الطبي المجاني الذي يندرج تحت إطار أيام الطب الوقائي للطلبة، حيث يتم توفير الوقت والجهد للمتابعات المستقبيلة، عند اكتشاف حالات تحتاج لمعالجة الضعف، والسعي نحو الشفاء والمتابعة المستمرة لبعض الحالات، وخاصة ممن لديهم ضعف في العين الواحدة، وتقديم الخدمة النموذجية.

وقال الدكتور عنان مطر اخصائي طب العيون أن هناك أهمية للفحص وبعد التجربة بعض الاطفال والطلاب عندهم مشكلة بالنظر دون ان يدرك الأهل هذه المشكله وهذا يثبت أهمية القيام بمثل تلك الفعاليات، داعيا لاستمرار الأيام التطوعية في مدارس أخرى مباركا الخطوة التي نفذها مجمع نابلس الطبي الخيري.

وأعرب الطلبة عن شكرهم وتقديرهم لهذا الفعالية التي تساعد في تحسين وضعهم الصحي والتعليمي.

كلمات دليلية: أكاديمة القرأن الكريم، لجنة زكاة نابلس، مجمع نابلس الطبي الخيري، مدرسة جيل المستقبل، نابلس، يوم طبي مجاني
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا