وزير الحكم المحلي مجدي الصالح
وزير الحكم المحلي مجدي الصالح

مجدي الصالح لـ راديو حياة:  اتفاقيات التناوب غير قانونية

شهد استيتة

تحرير : انغام صوالحة

قال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح في حديث لـ “راديو حياة”، ان اتفاق البلدية هو غير قانوني ولا يوجد في القانون ما يسمى اتفاق بالتناوب على رئاسة البلدية لسنوات محددة، فهناك رئيس بلدية منتخب من أعضاء المجلس البلدي، مضيفا “ان الاتفاقيات التي أبرمت مسبقا لا نعترف بها اطلاقا”.

وفي وقت سابق من مساء أمس قدم رئيس بلدية نابلس المهندس سميح طبيلة وأربعة من أعضاء المجلس البلدي باستقالاتهم مساء الأحد، على إثر الأزمة المتعلقة بتدوير منصب رئيس البلدية، وعلى إثر ذلك أفاد الصالح الى انه لم يستلم أي استقالة بشكل مكتوب ولا يوجد أية أوراق رسمية حتى هذه اللحظة.

مشيرا الى أنه في حال ثبتت  الاستقالات، فان هناك عدد من السيناريوهات المحتملة اذ ان قرار مجلس الوزراء تمديد عمل الهيئات المحلية حتى شهر 11 من هذا العام، ولوزير الحكم المحلي الصلاحية بحل الهيئات المحلية المتعثر وعرضها لاحقا على رئاسة الوزراء.

موضحا أنه لا بوجد نية لدى وزارة الحكم المحلي بتشكيل لجنة بديلة للبلدية وتغيير أي هيئة محلية، وهناك متابعة للمجريات كافة عن كثب وبشكل متواصل.

وعن تعيين لجنة فإنها ستكون لجنة حكومية برئاسة موظف من الدرجة العليا في وزارة الحكم المحلي وعضوية أعضاء من الحكومة وموظفي القطاع العام أو لجنة أهلية متفق عليها ما بين قوى المجتمع المدني والمحافظة إما تكون لجنة مشتركة حكومية وأهلية، في حال تعثر الهيئة وحل المجلس حسب الصالح.

و أكد على انه لن يكون المواطن عرضة للخلافات الشخصية والحزبية التي تؤثر على مسيرة عمل البلدية، وفي هذا الظرف السياسي الصعب نحن بأمس بحاجة لرص الصفوف والوحدة بعيدا عن المصالح الشخصية.

يشار إلى أن خلافات برزت داخل المجلس البلدي بنابلس قبل أيام، بعد المطالبة بتطبيق الاتفاق الموقع بين أقطاب قائمة “نابلس الموحدة” التي خاضت الانتخابات المحلية عام 2017.

كلمات دليلية: اتفاقات التناوب غير فانونية، استقالات، بلدية نابلس، خلافات المجلس البلدي، فلسطين، مجدي الصالح
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا