مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022

مبيعات تذاكر مونديال قطر 2022 تتجاوز 2.45 مليون

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية اليوم (الخميس) عن تجاوز مبيعات تذاكر كأس العالم لكرة القدم 2.45 مليون تذكرة، فيما أعلنت ترتيبات جديدة خاصة بالمونديال من بينها تطبيق سياسة (1 + 3) ونظام النقل وإتاحة حجز الإقامة من المنصات العالمية.

وذكرت اللجنة في بيان على موقعها الإلكتروني أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن عن بيع أكثر من 2.45 مليون تذكرة لحضور مباريات كأس العالم “فيفا قطر 2022” من بين 3 ملايين تذكرة خاصة بالبطولة، ما يؤكد تصاعد الحماس للبطولة للمشجعين من أنحاء العالم.

وأضاف البيان أن أرقام الفيفا أشارت إلى أن مرحلة المبيعات الماضية في يوليو وأغسطس شهدت بيع أكثر من 500 ألف تذكرة، فيما سيجري الإعلان عن المرحلة الأخيرة من بيع التذاكر أواخر سبتمبر الجاري، على أن يبدأ قريبا إتاحة تذاكر المونديال للشراء عبر منافذ البيع في أنحاء قطر.

وأفاد بأنه بإمكان كل مشجع من حاملي التذاكر دعوة ما يصل إلى ثلاثة مشجعين من غير حاملي التذاكر للدخول إلى قطر، مع تطبيق الحد الأدنى من رسوم الدخول للمشجعين الذين لا يحملون تذاكر، ممن تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر، حيث من المقرر إتاحة ذلك تزامنا مع بدء المرحلة الأخيرة من مبيعات التذاكر.

وتعقيبا على هذه الأرقام قال المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ياسر الجمال “سعداء بنتائج مبيعات التذاكر ونحن على بعد أسابيع قليلة من انطلاق أكبر حدث رياضي على أرض قطر، ولأول مرة في منطقتنا، ويسرنا الترحيب بالمشجعين من أنحاء المعمورة في حدث عالمي يستقطب الجمهور المتحمس لهذه اللعبة الرائعة”.

وأضاف الجمال في مؤتمر صحفي عقد اليوم في استاد لوسيل المونديالي، أنه سيسمح لحامل بطاقة (هيّا) اصطحاب أطفال أقل من 12 عاما دون رسوم، فيما يتعين على غير حاملي التذاكر المسجلين في (هيّا) دفع رسوم الدخول وقدرها 500 ريال قطري (الدولار يساوي 3.64 ريال تقريبا).

وأشار إلى أن وكالة أماكن الإقامة ستتيح اعتبارا من الأسبوع المقبل، إمكانية حجز مقار الإقامة عبر أي منصة عالمية للحجوزات، حيث سيتمكن المشجعون من تقديم طلب للحصول على بطاقة (هيّا) بعد إتمام حجز مكان الإقامة عبر موقع أو تطبيق آخر غير وكالة أماكن الإقامة، أو الإقامة مع العائلة أو الأصدقاء.

ونوه بوجود عدة خيارات للسكن تناسب كل المستويات المادية تشمل البواخر السياحية، والشقق، والفيلات، والفنادق، وقرى المشجعين، ويمكن حجزها من خلال وكالة أماكن الإقامة، وبأسعار تبدأ من 80 دولارا في الليلة للشخص في غرفة مزدوجة.

وبحسب الجمال، تتواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الأكثر تقاربا في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، بما يتيح للمشجعين واللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المرافقة للمنتخبات البقاء في قلب الحدث طوال فترة البطولة حيث لا تتجاوز أطول مسافة بين ملعبين 75 كيلومترا.

من جهته، قال ممثل لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم العقيد جاسم السيد في المؤتمر الصحفي إن “كأس العالم المقبلة لن تكون الأكثر نجاحا من حيث التنظيم فحسب، بل ستكون الأكثر أمانا وأمنا”.

وأكد السيد أنه تمت الاستفادة بشكل كبير من تنظيم البطولات السابقة من حيث الأمور الأمنية، لافتا إلى أنه سيبدأ تفعيل بطاقة (هيّا) متعددة الزيارات اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل ويمكن لحاملها الدخول أكثر من مرة.

لكنه نبه إلى أنه لن يسمح للمركبات بالدخول إلى قطر برا إلا في حالات استثنائية، وستكون هناك مواقف متنقلة عند منفذ أبو سمرة الحدودي بين قطر والسعودية بالنسبة للقادمين للدولة برا خلال البطولة.

وسيتاح نظام الحجز المسبق لمواقف السيارات على الحدود حيث يمكن للشخص الحجز بدءا من 15 أكتوبر المقبل، كما سيكون للجماهير خياران، الأول يمكن من خلاله نقل الجماهير إلى وسط الدوحة، والثاني التوجه إلى منطقة القلايل جنوبي البلاد، طبقا للسيد.

وقد نصحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المشجعين باستخدام وسائل النقل العام طوال فترة المونديال، إذ يمكن لحاملي بطاقة (هيّا) استخدام هذه الوسائل مجانا، وسيعمل مترو الدوحة لمدة 21 ساعة يوميا خلال البطولة، من الساعة 6 صباحا حتى 3 فجرا من السبت إلى الخميس، ومن 9 صباحا إلى 3 فجرا في أيام الجمعة.

ووفق بيان للجنة، من المقرر تسيير 94 رحلة لمشجعي اليوم الواحد من دول مجلس التعاون الخليجي يوميا خلال البطولة، وستهبط طائرات هذه الرحلات في مطار الدوحة الدولي، فيما يستقبل مطار حمد الدولي الرحلات القادمة من خارج دول مجلس التعاون.

وستنطلق مباريات كأس العالم لكرة القدم في 20 نوفمبر المقبل بمباراة الافتتاح بين منتخب قطر المضيف ونظيره الأكوادوري على استاد البيت، أحد الاستادات الثمانية التي تحتضن منافسات البطولة.

وستشهد البطولة 64 مباراة على مدى 29 يوما، وسيسدل الستار على منافساتها يوم 18 ديسمبر المقبل، المصادف للعيد الوطني لقطر، وذلك في استاد لوسيل، أيقونة ملاعب المونديال وأكبرها والذي بنته شركة صينية ويتسع لـ 80 ألف مشجع.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: 2.45 مليون، التذاكر، مونديال قطر
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا