وزير المالية الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان
وزير المالية الاسرائيلي، أفيغدور ليبرمان

ليبرمان: ترتيبات الحكم الجديدة لنتنياهو أكثر من مجرد مقلقة

ذكر وزير المالية الإسرائيلي المنتهية ولايته أفيغدور ليبرمان، اليوم السبت، أن ترتيبات الحكم الجديدة لرئيس حزب الليكود والمكلف بتشكيل الحكومة، بنيامين نتنياهو هي أكثر من مجرد مقلقة.

وقال ليبرمان في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر: في الأيام الأخيرة أتيحت لي الفرصة للتحدث مع عدد من كبار مسؤولي الليكود ومساعدي رئيس الحكومة الإسرائيلية المكلف بنيامين نتنياهو والتعرف على مخططاته، حيث الصورة التي تظهر هي أكثر من مجرد مقلقة.

وأضاف “يعمل نتنياهو على شغل منصب وزير الاتصالات لأحد أقرب الناس منه والموالين له بهدف السيطرة على شركة ” قناة كان” والسيطرة على كل وسيلة إعلامية ممكنة”.

وتابع “يسعى نتنياهو لاستبدال المستشارة القانونية للحكومة بأسرع وقت ممكن، اضافة إقالة واستبدال رئيس الأركان المنتخب، اللواء هرتسي هاليفي، على أساس أنه لا يتعاون مع خططه بشأن إيران”.

واوضح ان هناك خطة منهجية لهزيمة بن غفير وإعادته، كما قال نتنياهو، إلى “حجمه الطبيعي” أي 4-5 مقاعد، اضافة الى خطة منهجية للتخلص سياسيا من سموتريتش.

وقال “نتنياهو يسعى لإقامة علاقات دبلوماسية مع السعودية من أجل استخدام الإنجاز المذكور لتغيير الائتلاف أو لإجراء انتخابات مبكرة بمبادرة من نتنياهو”.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الحكومة الاسرائيلية، ترتيبات الحكم، ليبرمان، نتنياهو
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا