‏صورة ملتقطة من الأقمار الصناعية بدقة عالية للسفينة التي أغلقت قناة السويس.
‏صورة ملتقطة من الأقمار الصناعية بدقة عالية للسفينة التي أغلقت قناة السويس.

لليوم الخامس على التوالي قناة السويس مغلقة وخسائر مصر تتفاقم

لا تزال حركة الملاحة في قناة السويس معطلة لليوم الخامس على التوالي، بعد أن جنحت سفينة حاويات ضخمة بسبب سوء الأحوال الجوية وأغلقت المجرى المائي، فيما تتواصل جهود السلطات المصرية لإخراجها، في ظل تأثر حركة التجارة العالمية بهذا الحادث.

وبناء على حسابات lolyd’s list فإن تكلفة انسداد القناة تبلغ حوالي 400 مليون دولار في الساعة، بالاشارة الى ان حركة المرور المتجهة غربا تبلغ قيمتها 5.1 مليار دولار في اليوم، اما حركة المرور المتجهة شرقا تبلغ 4.5 مليار دولار تقريبا بحسب ما نقلته “بلومبرغ” .

وفي سياق ذاته توقفت كافة حركة الملاحة التجارية في القناة بعد فشل محاولات تعويم السفينة التي جنحت بمجرى القناة يوم الثلاثاء الماضي.

يذكر ان حوالي 34 سفينة حاويات مستأجرة من قبل شركة “ميرسك” وخطوط الشحن الأخرى إما عالقة في القناة أو في طريقها وتعتبر تعتبر سفينة إيفر غيفن من أكبر سفن نقل الحاويات في العالم حيث يمكنها نقل 20 ألف حاوية. وقدر رجح خبراء أن تستمر المحاولات لأيام.

كلمات دليلية: حركة المرور٬، حركة الملاحة٬، قناة السويس٬، مصر٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا