شعار لجنة الانتخابات الفلسطينية
شعار لجنة الانتخابات الفلسطينية

لجنة الانتخابات المركزية تُطلق عملية تسجيل الناخبين الميدانية

تستمر حتى 16 شباط الجاري

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء، بدء عملية التسجيل الميداني للانتخابات الفلسطينية 2021، والتي تستمر حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 شباط الجاري، على أن تكون شاملة الانتخابات التشريعية والرئاسية.

ودعا رئيس لجنة الانتخابات د.حنا ناصر في كلمة له مع إطلاق عملية التسجيل، جميع المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكداً على أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أي مواطن بالمشاركة في الانتخابات؛ ترشحاً وتصويتاً.

وأشار د.ناصر إلى اعتماد اللجنة وإتاحة التسجيل من خلال موقع اللجنة الإلكتروني (www.elections.ps) منذ صدور المرسوم الرئاسي الداعي للانتخابات، مضيفاً أنها ستقوم بدءاً من اليوم بفتح 80 مركز استعلام وتسجيل الناخبين في عدد من المدارس.

وستقوم اللجنة خلال فترة التسجيل الميداني بتوفير طواقم ميدانية مكونة من 600 موظف وموظفة ينتشرون في جميع محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، مزودين بأجهزة الكترونية لوحية لمساعدة المواطنين في تسجيل أسمائهم إلكترونياً، أو الاستعلام عن معلومات تسجيلهم السابق وتعديل مكان اقتراعهم إذا ما تم تغيير مكان إقامتهم.

ولفت رئيس لجنة الانتخابات إلى أن عدد المسجلين حتى الآن بلغ حوالي 2.4 مليون مواطن ومواطنة يشكلون ما نسبته 85% من عدد المواطنين المؤهلين للتسجيل وفقاً لبيانات جهاز الإحصاء المركزي، متوقعاً أن تبلغ نسبة التسجيل 90% مع اغلاق باب التسجيل.

واعتبر د.ناصر أن الإقبال الكبير للمواطنين على التسجيل الإلكتروني منذ صدور المرسوم الرئاسي دليل على مدى تعطش أبناء شعبنا للمشاركة في الانتخابات واختيار من يمثلهم في مواقع صنع القرار، ما من شأنه أن يعيد الأمل بإنهاء الانقسام وعودة الديمقراطية إلى ربوع فلسطين، وهذان المكونان رئيسيان في طريق التحرر والتحرير الذي يسعى إليه جميع أبناء شعبنا، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية أو الحزبية.

كلمات دليلية: الانتخابات الفلسطينية٬، عملية تسجيل الناخبين الميدانية٬، فلسطين٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا