زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

لابيد: اتفاق الغاز مع لبنان ليس له علاقة بالتصعيد مع “حزب الله”

رفض زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، التصريحات القائلة بأن اتفاق الغاز مع لبنان كان خطأً شجع حزب الله اللبناني على مهاجمة إسرائيل.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، عن لابيد أن اتفاقية الغاز مع لبنان لا علاقة لها بأي حال بما يحدث الآن من تصعيد في الشمال الإسرائيلي مع حزب الله اللبناني.

ويشار إلى أنه في السابع والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2022، وقعََ الرئيس اللبناني ميشال عون رسمياً على رسالة تصادق على اتفاق تاريخي لترسيم الحدود البحرية لبلاده مع إسرائيل.

فيما رأى رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذااك، يائير لابيد، أن لبنان قد “اعترف” بدولة إسرائيل من خلال موافقته على الاتفاق على ترسيم حدوده البحرية مع بلاده بوساطة أمريكية.

وكان لبنان وإسرائيل يتنازعان على منطقة بحرية غنية بالنفط في شرق البحر المتوسط تبلغ مساحتها 860 كيلومترا مربعا، وذلك قبل التوقيع على الاتفاق.

فيما أعلن “حزب الله” اللبناني عن استهدافه لعشرات المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضحت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن “الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة دون توقف وبلا هدف محدد، وأن الشمال الإسرائيلي قد ينحدر إلى حرب شاملة، خاصة في ظل تواصل سقوط قيادات ومسؤولين لحزب الله على يد الجيش الإسرائيلي”.

وفي السياق نفسه، أكد رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله”، هاشم صفي الدين، بالقول إنه “إذا كان العدو الإسرائيلي يصرخ ويئنّ مما أصابه في شمال فلسطين، فليجهز نفسه للبكاء والعويل”.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: حزب الله، لابيد، لبنان
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا