رقم طوارىء شركة توزيع كهرباء الشمال - تعبيرية
رقم طوارىء شركة توزيع كهرباء الشمال – تعبيرية

كهرباء الشمال تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفض القطبي

عبادة اشتية – راديو حياة

قال مدير فرع شركة كهرباء الشمال في محافظة نابلس يوسف القرم “لراديو حياة” إن الشركة أعلنت عن استعدادها وجهوزيتها لاستقبال المخفض الجوي، مشيراً الى أن كافة طواقم الشركة وفرقها الفنية والهندسية في مختلف فروعها وضعت على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي طارئ خلال المنخفض القادم، والذي سيستمر تأثيره على فلسطين لعدة أيام حسب الأرصاد الجوية الرسمية.

وأضاف القرم، إن الطواقم الفنية والهندسية بدأت التحضير والاستعداد بشكل جدي تحسباً لأي طارئ، مشيراً إلى أن مدراء الفروع في الشركة باشروا باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لاستقبال المنخفض القطبي والتعامل مع أي أعطال أو انقطاعات للتيار الكهربائي قد تحدث ضمن إمكانيات الشركة وحدود مناطق امتيازها.

وأوضح القرم أن طواقم الشركة تعمل على مدار الساعة لمراقبة الأحمال الكهربائية وإدارتها والتعامل مع أي طارئ، والعمل على إصلاح الأضرار التي قد تتسبب بها الحالة الجوية، والوصول لكل مكان ضمن مناطق نفوذ الشركة لمعالجة الأعطال الكهربائية حسب إمكانياتها المتاحة، مطالباً كافة المواطنين بالتحلي بالصبر وبروح المسؤولية، مشيراً إلى أن الشركة خصصت أرقاما لحالات الطوارئ واستقبال شكاوى المواطنين والتبليغ عن الأعطال.

ونوه القرم أن على المشتركين استعمال نظام عدادات sts الرقمية الذي يعمل من خلال مسج ترسله على رقم الشركة للشحن بقيمة 30 شيقل.

وتوجه القرم إلى كافة المشتركين إلى عدم الاستخفاف بالمنخفض القادم وأخذه على محمل الجد بناء على ما نشرته الأرصاد الجوية من تنبؤات عن الحالة الجوية، مناشداً اياهم بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي خلال المنخفض في مختلف المناطق.

وبين القرم أن تراكم الثلوج على الاشجار القريبة من الشبكة يؤدي الى وقوعها عليها ويسبب تعطيلها وتقطيع الاسلاك، نعمل على تقليم الاشجار المحايدة للشبكات تجنبا من اي عطل قد يعمل على إنقطاع الكهرباء والحفاظ على السلامة العامة.

وأكد القرم حرص الشركة على استمرارية تقديم خدمة الكهرباء بما يستجيب مع احتياجات المواطنين والمشتركين للتخفيف من آثار المنخفض الجوي العميق، محذراً في الوقت ذاته إلى احتمالية مواجهة الشركة بعض المشاكل الفنية بإمدادات الكهرباء أثناء المنخفض بسبب سوء الأحوال الجوية، على الرغم من كافة الإجراءات المتخذة لاستقبال المنخفض،

يذكر أن شركة كهرباء الشمال كانت قد أصدرت في وقت سابق مجموعة من النصائح والإرشادات للمواطنين والتي تتعلق بالسلامة العامة وترشيد استهلاك التيار الكهربائي والتي تتمثل بتنظيف أسطح المنازل والشرفات وإزالة أي مواد أو عوائق قد تتسبب في إحداث أضرار للشبكة الكهربائية والأسلاك، لاسيما مع هبوب الرياح القوية خلال الطقس العاصف، إضافة إلى تجهيز الضوء الشاحن أو البطاريات الجافة للمصابيح اليدوية في حال انقطاع الكهرباء بدلاً من استخدام الشموع، وذلك من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وأسرهم وتجنب إحداث الحرائق والتي تُعد الشموع أحد أهم أسباب الحرائق المنزلية، كما تهيب الشركة بالموطنين ضرورة تنظيم استخدام الأجهزة الكهربائية، بحيث تستخدم بشكل منفرد بعيداً عن استخدامها في الوقت ذاته كالنشافة والغسالة والسخان الكهربائي “البويلر”، وتجنب استخدام تلك الأجهزة خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية، حيث إن التحميل الزائد على الشبكات سيضطر الشركة إلى استخدام سياسة التناوب في تزويد التيار الكهربائي على فترات تجنباً لاحتراق الشبكات والمحولات الأمر الذي من شأنه انقطاع التيار لفترات طويلة.

كلمات دليلية: استعدادات الطواقم٬، حالة الطوارىء٬، شركة توزيع كهرباء الشمال٬، فلسطين٬، منخفض قطبي٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا