تعبيرية “الجوع”

كل دقيقة.. 11 شخصاً يموتون جوعاً و7 بكورونا في العالم

قالت منظمة مكافحة الفقر “أوكسفام” إن 11 شخصاً يموتون على الأرجح من الجوع كل دقيقة، حيث يتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن الجوع على مستوى العالم عدد تلك الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، والذي يقتل حوالي 7 أشخاص كل دقيقة.

وحذرت “أوكسفام” من أن عدد الأشخاص الذين يواجهون ظروفاً مشابهة لظروف المجاعة زاد بمقدار ستة أمثال خلال العام الماضي إلى أكثر من 520 ألفاً، جراء ثلاثة عوامل مميتة، هي: الصراعات ووباء كورونا وتغير المناخ.

وأوضحت المنظمة في تقرير بعنوان “فيروس الجوع يتكاثر” أن هناك 155 مليون شخص في 55 دولة يعانون من انعدام حاد في الأمن الغذائي.

وذكرت المنظمة الإنسانية في تقريرها: “أدى الصراع المستمر، بالإضافة إلى الاضطرابات الاقتصادية للوباء وأزمة تغير المناخ المتصاعدة، إلى انتشار الفقر وانعدام الأمن الغذائي بشكل كارثي في بؤر الجوع الساخنة في العالم، وإلى ظهور بؤر جوع جديدة”.

وتتصدر الكونغو دول العالم من حيث العدد المقدر للمواطنين الذين يواجهون “الجوع على مستوى الأزمة” عند 21.8 مليون حيث يقترب عدد سكان البلاد من 90 مليوناً، وفقا لإحصائية البنك الدولي لعام 2020.

ووفقا للتقرير، تضم قائمة أكبر عشر بؤر تواجه خطر الجوع الشديد في العالم أفغانستان واليمن وجنوب السودان.

ويوصي التقرير بتقديم المجتمع الدولي مساعدات اقتصادية وإنسانية طارئة إلى مناطق الجوع والصراعات الساخنة، والتعاون العالمي من أجل “بناء أنظمة غذائية أكثر عدلاً ومرونة واستدامة”.

كما يدعو مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى إلى دعم حملة التطعيم العالمية ضد فيروس كورونا واتخاذ “إجراءات عاجلة لمعالجة أزمة تغير المناخ”.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: أوكسفام، الجوع، المجاعة، كورونا، منظمة مكافحة الفقر
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا