كريم يونس
كريم يونس

كريم يونس: لدي استعداد أن أقدم 40 عامًا أخرى من عمري فداءً لشعبي

نادي الأسير يرصد أبرز تصريحات كريم يونس بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد أن أمضى 40 عامًا

-“كان لدي استعداد أن أقدم 40 عاماً أخرى من عمري فداء لشعبي، وكل الأسرى كان لديهم، القوة والعطاء بأن يقدموا 40 و50 عاماً من أجل حرية شعبهم”.

-“أمي مثل باقي أمهات الأسرى وهي سفيرة الأسرى دائماً، أمي التي حمّلتها فوق طاقتها وهي حملتني في كل لحظة في عيونها، وفي دموعها، وفي وجدانها طيلة 40 عاماً، ولكن اختارت أن تراني من السماء، إن شاء الله أن أكون عند حسن ظنها”.

-“لحظات لا توصف، وأحاسيسي تكلست، لدرجة أني (مش حاسس شو حاسس)، مش قادر أعبر عن إحساسي، وهذه أول مرة بشوف الفضاء، وبشوف فيها الدنيا متغيرة، خرجت لعالم يختلف عن عالمي الذي تركته، وإن شاء الله بمساعدة كل الحولي بقدر أنخرط وأعيش حياتي”.

– رسائل الأسرى التي حملها كريم يونس لأبناء شعبهم

“رسائل الأسرى كثيرة ولكن رسالة الأسرى الأخيرة رسالة حب وعرفان لشعبنا العظيم في كل أماكن تواجده، شعبنا الذي يستحق تعظيم سلام في الضفة، وفي القطاع، وفي الشتات، وفي الداخل، والقدس بالأساس، ورسالة الأسرى الثّانية دعوة للوحدة، لإدراك الأسرى بأنه لن تكون لنا قائمة إلا بالوحدة الوطنية، وهي قانون الانتصار، والفرقة والتشرذم هي قانون الاندثار”.

“والأسرى يحملون الكثير من الأسئلة والتساؤلات، وأنا تركت خلفي، وقلبي مع هؤلاء الذين بقوا بالسجن، ويحملون جثثهم على أكتافهم، ويمشون والموت يمشي معهم”.

كلمات دليلية: انتهاء محكوميته، رسائل الاسرى، عميد الاسرى، كريم يونس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا