علم إسبانيا وإسرائيل
علم إسبانيا وإسرائيل

كإجراء تعسفي: إسرائيل تمنع قنصلية إسبانيا في القدس من تقديم الخدمات للفلسطينيين

أعلن وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الجمعة، أنه قرر “قطع العلاقة” بين القنصلية الإسبانية في القدس، والفلسطينيين، رداً على قرار إسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين.

وكتب كاتس على منصة اكس، “قررت قطع العلاقة بين الممثلية الإسبانية في إسرائيل والفلسطينيين، ومنع القنصلية الإسبانية في القدس من تقديم الخدمات للفلسطينيين من الضفة الغربية”.

ويأتي هذا الاجراء التعسفي في سياق التهديدات التي أطلقها مسؤولون إسرائيليون، ردا على اعلان إيرلندا والنرويج وإسبانيا بدولة فلسطين، على أن يكون القرار نافذا اعتبارا من 28 الشهر الجاري.

وقد استدعى كاتس، أمس الأول، السفراء الإسرائيليين في الدول الثلاث للتشاور، محذرا من أن هذه الخطوة، التي وصفها بـ”المتسرعة”، ستكون لها تداعيات شديدة أخرى”.

وكانت وزيرة العمل الإسبانية يولاندا دياز، قد قالت في مقطع فيديو نُشر، أمس الأول الأربعاء، على منصة إكس”، “نرحب اليوم باعتراف إسبانيا بدولة فلسطين”، لكن “لا يمكننا التوقف عند هذا الحد، فلسطين ستكون حرة من النهر إلى البحر”، منددة بـ”الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني”.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: إجراء تعسفي، إسبانيا، إسرائيل، الاعتراف بالدولة الفلسطينية، الفلسطينيين، القدس، تقديم الخدمات، قنصلية إسبانيا في القدس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا