ارشيفية للاسرى الفلسطينين في السجون الاسرائيلية
ارشيفية للاسرى الفلسطينين في السجون الاسرائيلية

قوات القمع تقتحم قسم (1) في “جلبوع” وتعتدي على الأسرى

اقتحم المئات من عناصر وحدات القمع (المتساداة واليمّاز) التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، ثلاث غرف في قسم (1) بسجن “جلبوع”.

وأفاد نادي الأسير، في بيان له، اليوم الخميس، بأن قوات القمع اقتحمت غرف (14،13،5)، وقيدت الأسرى بوحشية، وأخرجتهم إلى ساحة السجن “الفورة” في المطر والبرد القارص، وأبقتهم حتى ساعات الفجر.

وأضاف أن قوات القمع استخدمت الغاز، وقامت بعملية تخريب وتفتيش واسعة، ودمرت مقتنيات الأسرى بواسطة معدات كبيرة، ونقلت بعضهم إلى الغرف الأخرى داخل القسم، مؤكدا أن حالة من التوتر ما تزال تسود أقسام سجن “جلبوع”.

يُشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال، صعّدت من عمليات القمع والاقتحامات، خاصة منذ بداية عام 2019، مقارنة مع السنوات التي سبقتها، واستمرت لغاية العام الماضي، كما نفذت منذ مطلع العام الجاري، اقتحام شبيه في سجن “عوفر”، من حيث مستوى العنف.

ووحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال هي: “ميتسادا” و”درور” و”اليماز” و”اليمام”، و”النحشون”، وهذه الوحدات تتعامل بوحشية مع الأسرى وتعتدي عليهم بأسلحة مختلفة منها الهراوات، والغاز المسيل للدموع، وأجهزة كهربائية تؤدي إلى إحداث حروق في أجسادهم، وتصل أحيانا حد إطلاق الرصاص الحارق، إضافة إلى الكلاب البوليسية.

 

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: الاسرى الفلسطينين، السجون الاسرائيلية، جلبوع، قوات القمع
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا