تشارلز براون
تشارلز براون

قائد الجيش الأميركي: سنجد صعوبة بالدفاع عن إسرائيل ضد حزب الله

قال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال تشارلز براون، اليوم الإثنين، للصحافيين إن “الولايات المتحدة ستجد صعوبة في مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها في حال نشوب صراع واسع مع حزب الله، كما ساعدت في الهجوم الإيراني في نيسان/أبريل”.

وأوضح الجنرال الأميركي أنه من الصعب على الدفاعات الجوية الإسرائيلية، اعتراض الصواريخ قصيرة المدى التي يطلقها حزب الله بانتظام على الحدود الشمالية مع إسرائيل.

وأشار براون إلى أن قدرة الولايات المتحدة على الدفاع عن إسرائيل من هجمات حزب الله، قد تكون محدودة أكثر من قدرتها على المساعدة في اعتراض الهجوم الصاروخي والطائرات المسيرة الذي شنته إيران على إسرائيل في نيسان، والذي جرى إحباطه إلى حد كبير.

وقال براون “من وجهة نظرنا، واستنادا إلى مكان وجود قواتنا، وقصر المدى بين لبنان وإسرائيل، فمن الصعب علينا أن نكون قادرين على دعمهم بنفس الطريقة التي فعلناها في نيسان”.

وحذر براون من أن شن هجوم على لبنان “يمكن أن يزيد من احتمال نشوب صراع أوسع”، قائلا إن إيران ستقدم دعما واسعا لحزب الله، الأمر الذي من شأنه إثارة صراع أكبر يمكن أن يشكل تهديدا لوجود القوات الأميركية في المنطقة.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: إسرائيل، الجنرال تشارلز براون، حزب الله، قائد الجيش الأميركي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا