فرقة بنات القدس تقدم عرضاً موسيقياً في مدينة نابلس

نظّم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى أمسية موسيقية لفرقة بنات القدس بقيادة المايسترو سهيل خوري الذين حلّو ضيوفاً على مدينة نابلس ضمن جولة عروض ينظمها المعهد الوطني للموسيقى في المحافظات الفلسطينية لعام 2021.

غنّت فتيات فرقة بنات القدس على مسرح جامعة القدس المفتوحة في نابلس للقدس، وردد الجمهور كلمات الأغاني التي تم اختيارها من قصائد شعرية فلسطينية لتشكل لوحة فنية تعيد إلى الذاكرة أسماء الشعراء من الراحل سميح القاسم إلى الرائعة ريما ترزي وغيرهم الكثير.

حيث عبر قائد الفرقة و مدير عام معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى سهيل خوري في ختام الحفل عن مدى سعادته بجمهور نابلس الذي تفاعل مع البرنامج الموسيقي الذي تم عرضه مجدداً رسالة المعهد في المحافظة على الفن الأصيل وتقديم قيّمة فنية تحافظ على الذوق العام في مجتمعنا الفلسطيني.

أما عن تنظيم العرض فقالت مديرة معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى/ فرع نابلس، السيدة ميساء الشامي: ” كان من الصعب توقع نجاح الفعالية بسبب انقطاع التجمعات بسبب جائحة كورونا ولكن التفاعل الذي شاهدناه من الجمهور الذي تفاعل مع أول عرض عدنا به إلى الساحة الثقافية في مدينة نابلس يحفزنا على بذل المزيد من الجهود لتنظيم الفعاليات والأمسيات الثقافية والفنية الهادفة لإعادة تشكيل الوعي المجتمعي حول المخزون الفلسطيني من قصائد شعرية وأغاني فلسطينية فريدة”.

يذكر أن فرقة بنات القدس مكونة من 40 عضوة جميعهن من طالبات معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى في القدس، حيث أسس المايسترو سهيل الفرقة من خلال اختيار أفضل طالبات المعهد من حيث الأداء في الغناء والعزف، ليقدموا باقة من الأغاني فلسطينية تم اختيار كلماتها من قصائد شعرية لشعراء فلسطينيين وتم تأليفها موسيقياً من خلال موسيقيين فلسطينيين.

كلمات دليلية: فرقة بنات القدس، معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى، نابلس
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا