(Gettyimages)
(Gettyimages)

غزة: ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية إلى 17,700 شهيد و48,780 إصابة

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 17,700 شهيد و48,780 إصابة، فيما وصل إلى المستشفيات في الساعات الأخيرة 210 شهداء و2300 إصابة ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، في وقت تتواصل فيه الغارات الجوية والمدفعية على المناطق المأهولة بالسكان والنازحين في أنحاء القطاع.

وتستمر المعارك العنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ64 من الحرب على غزة، خصوصًا في محاور مدينة خانيونس جنوبًا، وحي الشجاعية ومخيم جباليا شمالًا.

ويواصل طيران الاحتلال التمهيد الناري لعمليات التوغل البري بقصف عنيف يستهدف الأحياء السكنية المكتظة، وسط حالة انهيار صحي وكارثة إنسانية تتفاقم يوميا، في ظل عدم توفر العلاج للجرحى في شمال القطاع، ونقص المواد الغذائية، واستهداف الاحتلال للنازحين في مراكز الإيواء.

فيما أعلنت فصائل المقاومة خوض “معارك طاحنة” مع قوات الاحتلال من مسافة صفر في محيم جباليا، وسط تقارير عن اشتداد المعارك بين المقاومة وجيش الاحتلال في محور حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، ومحور شمال مدينة خانيونس.

المصدر: عرب 48
كلمات دليلية: أعداد الشهداء، الحرب على غزة، المجازر الإسرائيلية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا