غرفة تجارة وصناعة نابلس تستقبل وفد التوأمة مع مدينة ستافنجر

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم بعد ظهر اليوم في مقر الغرفة وفدا من لجنة التوأمة بين مدينة ستافنجر النرويجية ومدينة نابلس، والذي ضم كل من اوفيند كيرخوس وكارن سندرو واندي جاكوبسن، برفقة مدير جمعية اللجنة الأهلية في محافظة نابلس نصير عرفات منسق برنامج التوأمة، وبحضور عضو مجلس الإدارة مجدي البزرة، ومدير عام الغرفة عصام ابو زيد، وطاقم العلاقات العامة.

وجرى في اللقاء بحث بعض اوجه التعاون المشترك على الصعيد الاقتصادي بين المدينتين من اجل تعزيز واقع ومستقبل التوأمة.

ورحب هاشم بالوفد، معبرا عن سعادته بهم وبزيارتهم السنوية الى نابلس، مشيدا بالعلاقة التاريخية بين المدينتين، والذي تناول موضوع التشبيك بين قطاعات اقتصادية بين المدينتين. واشار الى عمل الغرفة الدؤوب في تنمية الاقتصاد المحلي رغم العراقيل والعقبات، ودورها في مساعدة المنشآت الاقتصادية والمشاريع النسوية والشبابية. وطالب هاشم بضرورة العمل على التعاون في مجال السياحة واستقبال الوفود السياحية من مدينة ستافنجر والنرويج عموما الى مدينة نابلس حيث الاماكن الاثرية الهامة، والى البلدة القديمة التي تحفل بالمواقع الاثرية. وبين اهمية التنسيق والعمل المشترك من اجل انجاز موضوع التشبيك بين رجال الأعمال والتجار والقطاعات الاقتصادية بين نابلس وستافنجر خاصةً في موضوع تصدير بعض السلع من نابلس.

من جهتهم، نوه اعضاء وفد مدينة ستافنجر الى بعض الأفكار والمقترحات في اطار العمل المشترك من اجل ترسيخ التوأمة بين المدينتين منها تطوير التجارة البينية وآفاق استيراد المنتجات المختلفة من نابلس، اضافة الى القطاع السياحي واهمية تطويره لتشجيع السياحة الى نابلس من خلال التوأمة بواسطة برامج تدريبية مشتركة، اضافة الى التشبيك في قطاع الطاقة الشمسية، وتدوير النفايات.
واتفق على متابعة القضايا المطروحة في اللقاء من خلال التنسيق المشترك بما يعزز آفاق التوأمة القائمة بين نابلس وستافنجر.

كلمات دليلية: ستافنجر، غرفة تجارة وصناعة نابلس، نابلس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا