وزير التربية والتعليم د.مروان عورتاني
وزير التربية والتعليم د.مروان عورتاني

عورتاني: تعويض الفاقد التعليمي صعب جدًا وهناك خطر حقيقي على التعليم

قال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، مساء امس الثلاثاء، إن تعويض الفاقد التعليمي صعب جدًا، ولكن الوزارة ستبذل جهدها لتعويض المستطاع خاصة وأن المؤشرات لديها من نتائج الامتحانات القياسية الأخيرة تشير إلى أن هناك خطر حقيقي وأن هناك خلل في البنية النفسية والاجتماعية والتعليمية.

ودعا عورتاني في مقابلة مع تلفزيون فلسطين، إلى ضرورة عودة المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات للمدارس، مشددًا على ضرورة أن لا يدفع الطالب ثمن المشهد وأن يبقى التعليم في حالة ارتباك باعتباره مسؤولية مشتركة للمجتمع بأسره.

وأكد عورتاني – كما تابعت صدى نيوز – على التزام مجلس الوزراء، وكذلك الحكومات المتعاقبة بتنفيذ قسيمة راتب ال 10% من الدين المؤجل، مشيرًا إلى أن ال 15% سيدفع منها 5% بأثر رجعي مع صرف راتب شهر آذار.

وأشار إلى أن الحكومة تدرس عدة بدائل للتعامل مع الأزمة الحالية وضمن القانون، مشيرً إلى أن الحوار ما زال قائمًا للخروج من الأزمة، ولكن الحكومة مضطرة أن تأخذ إجراءات في مختلف الاتجاهات وفي الوقت المناسب.

وأكد على أن الإضراب غير قانوني، وأن الحكومة ملتزمة بالمبادرة التي تبنتها وقدمت من الهيئة المستقلة والأطراف المشاركة.

ولفت إلى أن الحكومة لا تعرف الجهة الممثلة عن حراك المعلمين والتي تعمل من السوشيل ميديا بشكل افتراضي وبدون معرفة من يمثلهم.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: اضراب المعلمين، الفاقد التعليمي، حراك المعلمين، وزير التربية والتعليم مروان عورتاني
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا