سامر عنبتاوي

عنبتاوي: تعدد القوائم المقربة من فتح قد ترجح كفتها بالانتخابات

ابراهيم سعادة

تحرير: سامر خويرة

قال المحلل السياسي، سامر عنبتاوي، إن تعدد القوائم المقربة من حركة فتح قد تربك الناخبين أثناء تصويتهم، ولكنها قد ترجح كفة الحركة للفوز بأكبر عدد من المقاعد في الانتخابات المقبلة.

لافتا أن القوائم الثلاث المحسوبة على فتح تندرج بالنهاية تحت إطار منظمة التحرير رغم انقسامهم، وقد تُجمع الأصوات متفوقة على القائمة الموحدة لحركة حماس وباقي القوائم المشاركة.

وفي سياق متصل، أوضح عنبتاوي أن الاعداد الكبيرة للقوائم جاء بسبب عدم دورية للانتخابات، مضيفا أن اتمامها يمثل تحديا، خاصة لإيقاف ترهل المشهد السياسي الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة تشكيل مجلس تشريعي ذو خبرة كافية لإتخاذ قرارات صائبة يؤيدها مجمل المواطنين.

وعلى صعيد أخرى، أكد عنبتاوي أن تشكيل قائمة للمبادرة الوطنية جاء بعد فشل الأحزاب اليسارية بتشكيل قائمة موحدة، مشيرا إلى أن القائمة تضم تنوعا كافيا من المهنيين والاقتصاديين والسياسيين المشاركين في العمل العام. وتابع “الأعضاء جميعا يحملون شعارا وهو عين على الوطن، وأخرى على المحافظة.

كلمات دليلية: الانتخابات الفلسطينية، القوائم الانتخابية، القوائم المشتركة، اليسار الفلسطينين٬، سامر عنبتاوي٬، قائمة للمبادرة الوطنية٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا