الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني  عصمت منصور
الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني عصمت منصور

عصمت منصور لـ راديو حياة : إسرائيل نجحت في تهيئة الرأي العام للحرب

قال عصمت منصور الباحث في الشؤون الإسرائيلية أن إسرائيل هيأت الرأي العام ونجحت في توحيده خلف مطالب الحرب وحتى لو كانت تنطوي على خسائر وهذا يحتاج الى جهد كبير لكسر إرادة هذه الدولة خاصة أنها تتمدرس خلف مطالب تبدو مستحيلة.

وأضاف في تصريحات لـ راديو حياة أن الامور تتجه نحو استمرارالمجازر والعدوان الإسرائيلي على شعبنا في غزة والضفة، و أن اسرائيل لن توقف الحرب على غزة إلا بعد تحقيق جزء من أهدافها، مضيفاً “أن الحروب لا تتوقف من تلقاء نفسها وهناك حاجة كبيرة للضغط الدولي لإجبار اسرائيل على التراجع عن هذا العدوان والجرائم التي ترتكبها ضد شعبنا في قطاع غزة من سياسات الإبادة والتهجير والتجويع والحصار.

موضحا “أن المجتمع الاسرائيلي للاسف الشديد يلتف حول حكومة الحرب والانتداب ولا يوجد هناك جدل حول اخلاقية هذه الحرب والجرائم التي ترتكب فيها.

وفي سياق متصل لفت منصور أن سيناريو التهجير لأهلنا في غزة كان متضح منذ البداية ولكن تم الاعتراض عليه من الدول العربية كمصر والأردن، ولكن لازالت الأمم المتحدة مؤيدة للقرار وتضغط على الدول العربية في قبوله.

ويعتقد الباحث في الشؤون الإسرائيلية عصمت منصور أن الولايات المتحدة الأميركية ستحاول أن تضع صك لهذه الحرب وستضع اطار زمني وتفرضها على إسرائيل التي تحاول أن ترفضه إلى الآن.

وفي آخر إحصاء لضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، أعلنت مصادر صحية، ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان على قطاع غزة إلى 15.899 شهيدا، في حين بلغ عدد المصابين نحو 42 ألفا.

 

كلمات دليلية: الحرب على غزة، الشؤون الإسرائيلية، باحث، عصمت منصور
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا