مواجهات مع قوات الاحتلال - ارشيفية
مواجهات مع قوات الاحتلال – ارشيفية

عشرات الإصابات بالاختناق و 4 اصابات بالرصاص بمواجهات في المغير 

أصيب العشرات من المواطنين اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 مواطنين آخرين بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت على المدخل الشرقي لقرية المغير، عقب حفل تأبيني إثر مرور 40 يوماً على استشهاد الطفل علي أبو عليا.

وأكدت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت على المدخل الشرقي لقرية المغير، رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على أراضي القرية، حيث تقام فعاليات رافضة للبؤرة أسبوعيًا، حيث أدت مواجهات اليوم، إلى إصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع عولجت ميدانيًا، وكذلك أصيب 4 شبان آخرين بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الأطراف، ونقل أحد المصابين للمستشفى لتلقي العلاج.

وقبيل المواجهات، نظم أهالي المغير بمشاركة المئات من أهالي القرية وقرية كفر مالك المجاورة حفلاً تأبينيًا للشهيد الطفل علي أبو عليا الذي استشهد قبل 40 يومًا، خلال مواجهات بالمغير حينها.

وأقيم الحفل على مقبرة قرية المغير، ثم انتقل المشاركون إلى مكان استشهاد الطفل أبو عليا، وأقيم هناك نصب تذكاري للشهيد، لتندلع مواجهات بعد ذلك على المداخل الشرقي للقرية ضد إقامة بؤرة استيطانية داخل معسكر لجيش الاحتلال مقام على أراضي القرية وأقيمت قبل سنتين، حيث يواصل الأهالي فعالياتهم الأسبوعية ضد إقامة تلك البؤرة.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: اختناقات، اصابات، المغير، رام الله
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا