خليل عساف ممثل الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية
خليل عساف ممثل الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية

عساف :”أقول لقيادة فتح وحماس إما أن تصطلحوا أو أن تغادروا مناصبكم فورا”

– نحن بانتظار المرسوم الرئاسي بتحديد موعد الانتخابات .
– هناك استحقاقات قبل اجراء الانتخابات، ومنها توحيد القضاء في الضفة وغزة للنظر في الطعون او الدعاوى المتعلقة بهذا الملف.
– بحاجة لصوت اقوى من الفصائل لدعم هذا الحراك لا يجوز الصمت أمام ما يقوم به بـ”الشياطين الصامتة” لتخريب الأجواء الايجابية.

دعا رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية خليل عساف الفصائل الفلسطينية إلى أن يكون مفهوم الشراكة حقيقياً واقعياً وليس إعلامياً إعلانياً فقط.

وقال عساف لراديو حياة “نحن نتابع بكل تأكيد ما يجري، والمطلوب بأن يكون هناك صوت من الشارع الفلسطيني يطالب القيادات بالعمل الجاد لإنهاء الانقسام”، معبرا عن قلقه نتيجة تصريحات وصفها بالتوتيرية صدرت من بعض الجهات والتي من شأنها أن تلوث أجواء المصالحة، مؤكداً أن الشر سيعم الكل الفلسطيني إذا تعمد البعض إفشال المصالحة بفعل ضغوط من هنا أو من هناك.

وخلال حديثه لإذاعتنا أكد عساف أنه تم تشكيل لجنة قانونية لوضع قوانين لإجراء الانتخابات الرئاسية والمجلس الوطني والتشريعي وأنهت عملها منذ سبع سنوات، “فالمطلوب بهذه المرحلة أن يتم إصدار مرسوم رئاسي يحدد التواريخ، وبالتالي البدء بالعمل لأن هناك استحقاقات كبيرة قبل البدء بالانتخابات، وأهم هذه الاستحقاقات توحيد القضاء ما بين الضفة وقطاع غزة، لمتابعة الطعون والدعاوى بشكل موحد”.

ودعا عساف الجماهير الفلسطينية إلى رفع صوتها عالياً كي يكون هناك تطبيق شامل لاتفاق المصالحة، مشيرا الى أن شعبنا قد سئم الانقسام الذي دمّر كل شيء، والذي ساهم بشكل كبير في تشجيع الاحتلال على المضي قدماً في مخططات التهويد والعدوان سعياً وراء تصفية القضية الوطنية على مرأى ومسمع من الأمتين العربية والإسلامية والعالم”.

كما حذر عساف من أن حجم المؤامرات الدولية والإقليمية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية أكبر بكثير من أن يواجهها جيل منقسم، داعياً للحفاظ على الأسر والبيوت والقيم المجتمعية التي تجعلنا مجتمعا سليما قويا وحدويا لا يشوبه الانقسام.

وأكد عساف على أن طموح تحرير كامل التراب الفلسطيني يحتاج منا ترتيب وضعنا الداخلي كي نكون أقوياء، وهذا لن يحدث إلا بالوحدة والتشارك وليس التعامل بعنجهية وفوقية وإلغاء للطرف الآخر.

كلمات دليلية: الأنتخابات الفلسطينية، الفصائل الفلسطينية، تجمع الشخصيات المستقلة، حماس، خليل عساف، فتح، فلسطين، نابلس
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا