ساحات المسجد الأقصى

صحيفة: تعاون أردني فلسطيني لإفشال أي تغيير يواقع الحرم القدسي

ذكرت صحيفة جروزاليم بوست العبرية أن مسؤولا فلسطينيا قال إن السلطة الفلسطينية والأردن سيكثفان جهودهما المشتركة لإحباط أي محاولة من قبل الحكومة اليمينية المقبلة في إسرائيل لتغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي الشريف في القدس.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الفلسطيني قوله إن السلطة الفلسطينية تعارض بشدة أي محاولة لتقويض أو إنهاء الدور التاريخي للأردن في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس .

وأضاف أن مسؤولين فلسطينيين وأردنيين وجهوا عددا من الرسائل إلى الإدارة الأمريكية وأطراف دولية أخرى ، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي ، محذرين من سياسات التحالف الإسرائيلي المقبل ، خاصة فيما يتعلق بإمكانية تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي الشريف.

وكشف المسؤول أنه من المتوقع أن يجتمع مسؤولون فلسطينيون وأردنيون مع قادة غربيين في الأسابيع المقبلة لحثهم على الضغط على إسرائيل للامتناع عن أي إجراءات قد تؤدي إلى تفاقم التوترات وتؤدي إلى مزيد من العنف.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الأردن، الحكومة الاسرائيلية، السلطة الفلسطينية، القدس، واقع الحرم القدسي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا