نقيب الاطباء الفلسطينين الدكتور شوقي صبحة
نقيب الاطباء الفلسطينين الدكتور شوقي صبحة

نقيب الاطباء:حراكنا مستمر امام الحكومة غدا واهم مطالبا علاوة 100%

إبراهيم سعادة

شدد نقيب الأطباء شوقي صبحة، على أن الحصول على 100% من العلاوات للطبيب العام في المستشفيات هي أهم مطالب نقابة الأطباء في حراكها القادم والمستمر.

مضيفا أنهم سينطلقون يوم غد الأثنين نحو مجلس الوزراء، لمواصلة الاحتجاج حتى الوصول إلى مطالبهم، مشيرا أن دوام الأطباء أثناء الحراك سيقتصر على الحالات الطارئة والمناوبين فقط.

وخلال حديثه لـ”راديو حياة”، أوضح صبحة، أن الطبيب العام يحصل على 50% من العلاوات، على عكس الموظفين الأخرين في القطاع الصحي، لافتا إلى أن النقابة تتفهم الوضع الاقصادي الصعب التي تمر به الحكومة، إلا أنه هناك مماطلة وعدم تنفيذ للوعود التي قطعتها الحكومة عدة مرات للنقابة، خاصة أنهم يطالبون بالعلاوات منذ أكثر من عام، وهناك مطالب أخرى منذ أكثر من 7 أعوام لم تنفذ.

وأضاف،الى أن النقابة تطالب الحكومة بالتفرغ، وهو العمل بالقطاع الصحي فقط مع دفع مقابل ساعات العمل  الإضافية للأطباء، مثلما ما يحدث في الأردن، مؤكدا أن القطاع الصحي لن يتطور إلا بتحقيق هذا المطلب.

من جهة اخرى، أكد صبحة أن تراجع منحنى الإصابات بفيروس كورونا يعود إلى عزوف المواطنين عن اجراء الفحص، إضافة إلى التراجع عن فحص المخالطين بصورة كبيرة، مؤكدا أنه إذا تم فحص عشوائي للفيروس سيكون هناك أكثر من 40% حاملين للفيروس، كما أنه أكثر من80% من المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض.

يشار إلى أنه نقابة الأطباء تواصل حراكها وإضراباتها المتقطعة احتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة الفلسطينية لمطالبهم، رغم انتشار فيروس كورونا في المدن الفلسطينية بشكل كبير.

كلمات دليلية: اضراب الاطباء، العلاوات، القطاع الصحي، نقابة الأطباء الفلسطينين
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا