شبكة الجيل الخامس
شبكة الجيل الخامس

شركات الاتصالات الصينية تنفق 59.4 مليار دولار أمريكي في شبكة الجيل الخامس

استثمرت شركات الاتصالات الصينية إجمالي 401.6 مليار يوان (حوالي 59.4 مليار دولار أمريكي) في مجال شبكة الجيل الخامس، وفقًا للمؤتمر العالمي للجيل الخامس 2022 الذي افتتحت أعماله يوم الأربعاء في مدينة هاربين، حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين.

وحسبما أفاد المؤتمر، فإن لدى الصين نحو 1.85 مليون محطة قاعدية لشبكة الجيل الخامس وأكثر من 450 مليون مستخدم نهائي لشبكة الجيل الخامس، وكلاهما يمثل أكثر من 60 في المائة من الإجمالي العالمي.

وقال ليو ليه هونغ، رئيس شركة تشاينا يونيكوم، إن التطبيق المتسارع لتكنولوجيا الجيل الخامس ساهم في خلق صناعات جديدة وأنماط جديدة للأعمال التجارية، مشيرا إلى أن “عددا من الشركات الصينية تقود العالم حاليًا في مجال البحث والتطوير والتطبيقات الخاصة بشبكة الجيل الخامس”.

وقال وو خه تشيوان، الأكاديمي في الأكاديمية الصينية للهندسة: “لقد حقق تطوير الجيل الخامس في الصين اختراقات ملحوظة. فقد أحرز تقدما كبيرا في مجالات الإنترنت الصناعي والمدن الذكية والقرى الذكية”.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام تحت موضوع “5G + By All For All” إلى الجمع بين أحدث الإنجازات العالمية في تطوير شبكة الجيل الخامس وبناء منصة دولية للتعاون التكنولوجي والصناعي. وعُقدت النسخة الأولى للمؤتمر في بكين عام 2019.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: 5G، الصين، شبكة الجيل الخامس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا