الاخت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
الاخت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

سلامة تنعى المناضلة والأسيرة المحررة زينب عبد السلام حبش

نعت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، اليوم الخميس، المناضلة والتربوية الفاضلة والأسيرة المحررة زينب عبد السلام حبش، شقيقة الراحل صخر حبش، عضو اللجنة المركزية للحركة.

وأشادت سلامة بمناقب المُناضلة الراحلة، وهي من أوائل الأسيرات الفلسطينيات، حيث اعتقلت وشقيقتها بعد استشهاد شقيقهما أحمد عبد السلام حبش، فحملت فلسطين والقضية بقلبها وعقلها وفعلها وكانت مسيرتها حافلة بالفعل الوطني والتربوي والثقافي.

ولدت زينب عبد السلام عبد الهادي حبش في 15 نيسان 1943، في بيت دجن بأراضي الـ48، وهجرت مع عائلتها بعد احتلال 1948، وحصلت على ليسانس في اللغة الإنجليزية من جامعة دمشق عام 1965، وماجستير في الإدارة والإشراف التربوي من جامعة بير زيت عام 1982.

وعملت الراحلة حبش معلمة ثم مديرة مدرسة تابعة لوكالة الغوث في نابلس قبل أن تصبح موجهة للغة الإنجليزية في المنطقة عام 1969، حتى استقالتها عام 1995.

وفي عام 1996، كلفها الرئيس ياسر عرفات بالعمل في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، فعملت مديرا عاما وأمينة سر لجنة التربية والتعليم حتى عام 2005.

كانت عضوا في الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين، وجمعية أصدقاء المريض، والهيئة الإدارية لمؤسسة شمل في رام الله وجمعية إنعاش الأسرة ورابطة الفنانين التشكيليين.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: استشهاد، اعتقال، الأسيرات الفلسطينيات، الاسيرة والمحررة، دلال سلامة٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا