علم فلسطين
علم فلسطين

سفير فلسطين لدى روسيا: حماس وفتح تستعدان لعقد اجتماع في موسكو

صرح سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل بأن ممثلي حركتي “حماس” و”فتح” يستعدون لعقد اجتماع في موسكو، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة التفاصيل بعد المحادثات في بكين.

وقال في مقابلة مع صحيفة “إزفستيا” الروسية: “بالنسبة للاجتماعات المرتقبة في العاصمة الروسية، فمن المؤكد أنها ستعقد قريبا، لأن موسكو كانت ولا تزال جزء لا يتجزأ من المصالحة الفلسطينية، وتبذل جهودا كبيرة وتلعب دورا مهما طوال الوقت، لكن الاستعدادات لهذه العملية جارية لقد حان الوقت بالفعل لمناقشة هذا الأمر بالتفصيل، وسيتم طرح هذا السؤال بعد الاجتماع في بكين”.

واجتمع ممثلو مختلف الحركات الفلسطينية لإجراء مشاورات في موسكو يومي 1 و2 مارس للتغلب على الانقسامات الداخلية. ووفر الجانب الروسي منصته لاجتماع مندوبين من الفصائل التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، بما فيها “فتح”، بالإضافة إلى مشاركين من حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، ووصل إلى المفاوضات في المجمل مبعوثون من أكثر من 10 تنظيمات.

وأكدت الفصائل الفلسطينية في بيان ختامي حول اجتماعها، على استمرار اللقاءات في جولات حوارية قادمة، للتوصل إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: السفير الفلسطيني، المصالحة الفلسطينية، حماس، روسيا، فتح، محادثات بكين
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا