علم الاتحاد الأوروبي وفلسطين
علم الاتحاد الأوروبي وفلسطين

سفيرنا: زيارة فلسطينية مرتقبة للاتحاد الأوروبي لبحث هذه الملفات

قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، صباح اليوم الاثنين، إن هناك زيارة فلسطينية مرتقبة للاتحاد الأوروبي لبحث عدد من الملفات على الساحة الفلسطينية.

وأوضح الفرا في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين”، أن هناك زيارة مرتقبة لرئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية للمؤسسات الأوروبية لوضعهم في صوة الواقع الذي يعيشه المواطن الفلسطيني وما يتعرض له يوميا من قمع وانتهاكات وكذلك ملفات الضم و القدس وغيرها.

وأشار إلى ان الزيارة متوقعة مع أواخر شهر يناير الحالي، وستناقش التوجه الفوري لحوار سياسي فلسطيني أوروبي للوضع إلى اتفاقية شراكة كاملة بين الاتحاد الأوروبي وفلسطين، معرباً عن تمنياته بأن يكون هذا الحوار مقدمة للاعتراف الأوروبي بدولة فلسطين.

وشدد على ان هناك تخوفا في الأساس من جميع المؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من الخطوات التي ستقدم عليها الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

ونوه الفرا إلى ان هذا ما نناقشه على مدار اليوم مع جميع المسؤولين في الاتحاد الأوروبي، لكي نضع الدول الأوروبية امام مسؤوليتها تجاه الإجراءات الحالية من قبل حكومة نتنياهو.

واكد أن هناك تعليمات واضحة وتوجيهات من القيادة الفلسطينية بالتحرك بشكل يومي في هذا المجال.

 

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: الاتحاد الأوروبي، فلسطين
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا