شاهر سعد - الأمين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين
شاهر سعد – الأمين العام لإتحاد نقابات عمال فلسطين

سعد: الاحتلال يشترط تطعيم العمال قبل دخولهم إلى “إسرائيل”

ميسان حسين – راديو حياة

قال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد إن الاحتلال الاسرائيلي بات يشترط تلقي العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل المحتل، لقاح كورونا، داعياً اياهم إلى الالتزام بأخذ اللقاح لأن نسبة نجاحه بلغت 95%.

وأشار إلى أن أخذ التطعيم سيكون اختياريا ومجانا، لكن وزارة الصحة الاسرائيلية بالتنسيق مع ما يعرف بـ”كابينت كورونا” لن تسمح لأحد بارتياد المؤسسات الرسمية والأماكن العامة دون أخذه اللقاح.

وتابع “إجراءات الإغلاق التي فرضتها إسرائيل بعد انتشار جائحة “كورونا”، حالت دون تمكن نحو 75% من العمال في العديد من القطاعات من الدخول والخروج من وإلى أماكن عملهم، واشترط عليهم المبيت في الداخل، إذا ما أرادوا الاستمرار في أعمالهم، لكن تلقي اللقاح سيسهل سيسهم في ازالة تلك العقبات”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، كشفت قبل يومين أن إسرائيل سوف تقوم بتطعيم 100 ألف عامل فلسطيني من الذين يعملون داخل أراضي 1948, بعد عقد اجتماع مع مسؤولين إسرائيليين بشأن فيروس كورونا.

وتابعت الوزارة أن الجانبين اتفقا على التعاون الفني لحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا, ولم تحدد الوزارة تاريخ بدء حملة التطعيم هذه أو المعايير التي سيتم على أساسها إختيار العمال.

كما تم طلب الاعتراف ببطاقة التطعيم الفلسطينية، وتم الاتفاق على التعاون الفني للحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا.

كلمات دليلية: اسرائيل٬، الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، المعابر الاسرائيلية٬، تطعيم العمال٬، شاهر سعد٬، عمال الداخل٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا