تعبيرية
تعبيرية

سامح النابلسي لـ راديو حياة… التعليم الخاص مهدد بالإنهيار

حذر رئيس النقابة العامة لرياض الأطفال والمدارس الخاصة سامح النابلسي، من انهيار قطاع المدارس الخاصة، نظرا لأن نحو 80% من المواطنين لم يسددوا الاقساط المدرسية بشكل كامل أو جزئي.

وخلال حديثه لـ”راديو حياة”، أوضح النابلسي أن 80% من المدارس تُحاسب شهريا، وعدم دفع الأقساط سيؤثر بشكل كبير على العاملين في القطاع، مضيفا أن انهيار هذا القطاع سيدمر جزءا كبيرا من المسيرة التعليمية في الضفة.

وأضاف، أنه طالب وزير العمل بإقرار قانون خاص لتنظيم عمل قطاع رياض الأطفال والمدارس الخاصة يتعلق بتنظيم العلاقة ما بين إدارة هذا القطاع والعاملين فيه، ويحدد الرواتب وآلية تسديدها، والأقساط ونسب الزيادة السنوية فيها، وكل ما يتعلق بعمله.

وأردف، أنه في حال تمت عملية إقرار القانون فيمكن رفع الحد الأدنى للأجور، خاصة بعد رفضه لإقتراح رفع الحد الأدنى للأجور إلى 1950 شيكل.
وفي سياق متصل، أكد النابلسي، أن قرار العودة للتعليم الوجاهي كان قرارا صائبا من الحكومة، مضيفا أن المدارس الخاصة في المدينة تصل إلى 35، إضافة إلى 85 روضة من رياض الأطفال، وتحتاج للتعليم الوجاهي للحصول على الفائدة الأكبر خلال الدراسة، لافتا إلى أنه تم التعامل مع التعليم الوجاهي ببروتوكول صحي كامل، وإجراءات مشددة للحفاظ على صحة الطلبة والمدرسين.

وأضاف، أنه خلال الإغلاق تم التعامل بنظام تعليمي الكتروني مشدد، إضافة إلى أنه نسبة استخدام رياض الأطفال للنظام الالكتروني وصلت إلى 70%، مشيدا بإهتمام الأهالي والأمهات وتعاونهم الكامل مع المدارس.

يشار إلى أن الحكومة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق عن استمرار التعليم عن بعد، خاصة بعد انتشار فيرةس كورونا في محافظات الضفة خلال الشهر الماضي، ومن المتوقع أن تعود المدارس للتعليم المدمج خلال الاسبوع القادم.

كلمات دليلية: التعليم الخاص٬، انهيار التعليم الخاص٬، سامح النابلسي٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا