غزة ٢٠٢٣
غزة ٢٠٢٣

زيارة: أكثر من 25% من المناطق الحضرية في غزة مسحت بالكامل عن الخريطة

قال وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، إن أكثر من 25٪ من المناطق الحضرية في قطاع غزة مسحت بالكامل عن الخريطة، جراء العدوان الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الاول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف زيارة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن ما يزيد على ربع مليون وحدة سكنية دُمرت بدرجات متفاوتة ما بين كلي وجزئي، في حين جرى تدمير أكثر من 30% من البنية التحتية بما في ذلك الطرق وشبكات المياه والصرف الصحي وخطوط الكهرباء والاتصالات، كما تم تدمير آلاف المنشآت التعليمية والصحية والخدماتية ودور العبادة الإسلامية والمسيحية.

واشار إلى أنه لا يمكن حاليا تقدير حجم التدمير بصورة واقعية نظرا لظروف العدوان وعدم تمكن جهات الاختصاص من النزول على الأرض، وكذلك لأن آلة الاحتلال الإسرائيلية ما زالت تواصل إمعانها في التدمير.

وأشار إلى أنه وبعد نفاد الوقود وعدم وجود آليات ثقيلة لرفع الركام وفتح الطرقات يلجأ المواطنون بمحاولات الانقاذ من تحت الركام إلى استخدام الطرق اليدوية، ما تسبب باستشهاد آلاف المدنيين معظمهم أطفال ونساء وشيوخ ما زالوا تحت الركام.

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: الحرب على غزة، العدوان الإسرائي، المناطق الحضرية، وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا