عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي

زكي يثمن قرار “النواب العراقي” بشأن قانون حظر التطبيع مع الاحتلال

ثمن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية عباس زكي، قرار مجلس النواب العراقي بشأن قانون حظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وتجريم إقامة العلاقات معه.

وقال زكي في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن هذا القانون يمثل الشعب العراقي بكل طوائفه داخل العراق وخارجه، بما في ذلك حكومات الأقاليم ومجالسها البرلمانية ودوائرها المختلفة، كما يعكس القانون العنفوان والكرامة والعزة والمجد لعراق الحضارة والأصالة والتاريخ والوعي العربي.

ودعا الدول العربية ومجالسها النيابية إلى أن تحذو حذو العراق، وتسن القوانين الوطنية التي ترتقي إلى مستوى جرائم الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، خاصة ما ترتكبه بحق المسجد الأقصى المبارك.

وأشار زكي إلى أن المرحلة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني، وما يواجهه من قبل الاحتلال من حصار وقتل وإعدامات ميدانية وتدمير وهدم المنازل في القدس والاستيلاء على الأراضي وبناء المستوطنات واقتحامات الأقصى المبارك من قبل المستوطنين، يتطلب من أشقائنا اتخاذ ما يلزم لدعم شعبنا وتعزيز صموده، فمن يقف مع القدس يقف مع تاريخه العربي الأصيل، يقف مع العزة والرفعة والكرامة والشرف العربي.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: التطبيع، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح٬، مجلس النواب العراقي٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا