مراقب المرور العام علي زكارنة
مراقب المرور العام علي زكارنة

زكارنة: وضع حلقة إلكترونية على خزان الوقود تحدد الكمية لكل مركبة عمومية

أوضح مراقب المرور العام في وزارة النقل والمواصلات علي زكارنة، في تصريحات لراديو حياة، اليوم الثلاثاء ، آلية قرار الحكومة بتخفيض سعر لتر المحروقات للعاملين في قطاع النقل بقيمة شيقل واحد بدل رفع تسعيرة النقل والمواصلات على المواطن.

وقال إنه سيتم وضع حلقة إلكترونية على خزان الوقود للمركبات العمومية، تحدد الكمية المقررة لكل مركبة، وفق مجرى الخط وطبيعة المسافة وعدد النقلات بالإضافة إلى الرقابة على عمليات التعبئة.

وأضاف أنه إلى جانب قرار آخر باستبدال تنزيل المركبات العمومية من داخل أراضي عام 1948 والحصول عليها من الخارج، ضمن آلية محددة وأسعار منافسة لمن يرغب بمركبات ذات جودة أعلى.

كما أعلن زكارنة أن مجلس الوزراء أقر تشكيل لجنة وزارية لبحث سبل إنهاء ظاهرة المركبات الخاصة التي تعمل مقابل أجر، تتضمن مخالفات تحيل إلى القضاء وحجز المركبات ، مؤكدا أن مجلس الوزراء أخذ بكافة التوصيات التي تقدمت بها وزارة النقل والمواصلات بشأن تخفيف الأعباء عن العاملين ، كحد أقصى في بداية الشهر المقبل .

للاستماع الى المقابلة كاملة:

 

كلمات دليلية: الحكومة الفلسطينية، المركبات العمومية، علي زكارنة، مراقب المرور العام، وزارة النقل والمواصلات
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا