عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي رباح
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي رباح

رمزي رباح: تأجيل اجتماع القيادة جرى دون تشاور مع اللجنة التنفيذية

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رمزي رباح، لراديو حياة” أن تأجيل اجتماع القيادة وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية الذي كان مقررا أمس، للتباحث في الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك، تم دون مشاورة أو علم الفصائل.

وقال رباح الذي يشغل أيضا عضوية المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن الجبهة كانت قد طالبت بعقد الاجتماع منذ خمسة أيام، “لقد دعونا في اللجنة التنفيذية وفي القيادة الفلسطينية أن يكون هناك اجتماعات مفتوحة وتنعقد بشكل دائم لمواكبة ومتابعة كل ما يجري في القدس المحتلة وكافة المناطق وفي جنين على وجه الخصوص”.

وأوضح رباح “أن القيادة الفلسطينية كانت معنية بعدد من القرارات السياسية التي تعيد تنظيم وتعريف العلاقة مع العدو الإسرائيلي باعتبارها علاقة مع احتلال لا يستجيب لأي نداء دولي، وبالتالي نحن بحاجة لأن نحمي شعبنا وأن نسنده وأن نعبي طاقاته ونوحدها لهذه المعركة”.

وأضاف “المطلوب تشكيل مركز قيادي موحد للمقاومة الشعبية بكل أشكالها وأن تكون مقدمة نحو وحدة سياسية تعكس التلاحم في الميدان دفاعاً عن أرضنا وشعبنا وحقوقنا، وأشار أن هذه هي المهمات المترتبة على القيادة في المواجهة المطلوبة وأنه يحتاج لقرارات سياسية وقرارات يتوافق ويتشارك فيها الجميع، ولكن مع تأجيل اجتماع القيادة أجّل بحث هذه القضايا وانجازها ولكنها ما زالت مطروحة بإلحاح وما زلنا نصّر على اجتماع قريب للجنة التنفيذية لتنهض بمسؤولياتها ودورها”.

وأفاد رمزي “أن هناك إصرار على ضرورة أن تأخذ القيادة دورها لأن الوضع لا يحتمل المزيد من الانقسام، وأن القضية بالنسبة لنا ليست محصورة في ذبح القرابين”.

وحول الاتصالات التي أجرتها جهات إقليمية مع حماس، وتهميش القيادة ومنظمة التحرير، رد رباح قائلا “إنهم يعترفون شكلياً بمنظمة التحرير، ولكن لا يتعاملون معها على هذا الأساس. القضية ليست أمنية بالنسبة لنا كما تفهمها حماس، بل سياسية والموضوع هنا أن نحمي الأرض وندافع عنها. ينبغي أن يكون هناك مرجعية موحدة ومشتركة تضم الجميع دون استثناء في إطار منظمة التحرير بما في ذلك حماس والجهاد حتى نستطيع أن نواجه مجتمعين”.

 

للاستماع الى المقابلة:

كلمات دليلية: اجتماع القيادة، الفصائل الفلسطينية، القدس، راديو حياة، رمزي رباح
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا