اشتهر الأردن بالمنسف كطبق وطني عربياً وإقليمياً
اشتهر الأردن بالمنسف كطبق وطني عربياً وإقليمياً

رسمياً.. المنسف الأردني على لائحة التراث العالمي

نجح الأردن بشكل رسمي بتدوين طبق “المنسف”، وهو الأكلة الشعبية الأولى في الأردن على قائمة الطعام العالمي، في سابقة تاريخية بالأردن.

 

وأعلن مندوب الأردن الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو”، السفير مكرم القيسي، عن نجاح ملف إدراج المنسف على لائحة التراث العالمي غير المادي.

إشادة رسمية

وكانت البعثة الأردنية الدائمة لدى “اليونسكو” قد قدمت ملف إدراج “المنسف في الأردن بصفته وليمة احتفائية ودلالاتها الاجتماعية والثقافية” على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانية بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” في العام الماضي، وذلك خلال مشاركة المملكة في الدورة السابعة عشرة للجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي.

 

وأشاد السفير الأردني لدى فرنسا مكرم القيسي بالدور والجهود التي بذلتها المؤسسات الأردنية الرسمية والأهلية بالتنسيق مع البعثة الأردنية الدائمة لدى “يونسكو” والتي تكللت بإنجاح جهود المملكة في إدراج هذا الملف.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: التراث العالمي، المنسف الأردني
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا