مبنى المستشفى الاستشاري - رام الله

رئيس قسم العناية المكثفة في “الإستشاري” يحذر من ظهور مضاعفات جديدة لفيروس “كورونا” تؤدي للوفاة

حذر استشاري العناية والتخدير رئيس قسم العناية المكثفة في المستشفى الاستشاري د.عماد تيم، من استهتار بعض المواطنين وعدم التزامهم بالإجراءات الطبية والوقائية، محذرا من ظهور مضاعفات جديدة لفيروس كورونا تؤدي للوفاة حتى لفئة الشباب ممن ليس لديهم أي أمراض مزمنة.

وقال تيم في حديث لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم الاثنين، إن الحالات التي تدخل قسم العناية المكثفة تعاني من فشل تنفسي تؤدي إلى فشل في الأعضاء الأخرى خاصة الكلى والأوعية الدموية، الأمر الذي حدث مع شاب من محافظة رام الله تعرض الى تجلطات في الأوعية بعد اصابته بكورونا ما أدى لوفاته.

وأوضح د تيم أن أحد وسائل علاج مضاعفات كورونا في هذه الفترة الحادة تكمن بالاستمرار بأخذ الأدوية المانعة للتجلط المعروفة بمميعات الدم، لأن كورونا لا يؤثر فقط على الجهاز التنفسي والرئتين إنما يؤثر أيضا على الأوردة والشرايين.

وأشار استشاري العناية والتخدير إلى أنه دخل للمستشفى الاستشاري خلال الشهر الماضي حالات اصابة بكورونا لشباب ليس لديهم أي أمراض مزمنة وصلت حالاتهم إلى تليف الرئتين بشكل سريع، لافتا أنهم يدخلون المستشفى في مرحلة أخيرة ما يعني صعوبة إنقاذ حياتهم.

كلمات دليلية: المستشفى الاستشاري، رام الله، عماد تيم، فايروس كورونا، فلسطين، كورونا
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا