الأسير هشام أبو هواش
الأسير هشام أبو هواش

د.نجي نزال: “الأسير أبو هواش يتهدده الموت الحقيقي”

أكد د. نجي نزال مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة أن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام ليوم 139 على التوالي يتهدده الموت الحقيقي، جراء تدهور حالته الصحية بشكل خطير جدا.

وفي مداخلته ضمن برنامج “حياة هذا الصباح” الذي يقدمه الزميل سامر خويرة، عبر أثير راديو حياة، أوضح نزال الذي كان ضمن الوفد الذي شكلته وزارة الصحة الفلسطينية لزيارة والالتقاء بأبو هواش، أن الوضع الصحي للأسير تقشعر له الأبدان وهو بهيئة انسان يتلاشى ولم يتبقى منه سوى العظم والجلد.

وقال نزال: “الأسير هواش يعاني من ضعف السمع والبصر، حيث يشاهد فقط الغباش ويدخل في شبه غيبوبة، وخلال زيارتنا له لم نسمع منه سوى كلمة واحدة فقط وهي (الاستمرار بالإضراب حتى نيل الحرية)، وهو مصمم على الاستمرار بالرغم من الصعاب التي يمر بها”.

واضاف خلال حديثه:” آخر فحوصات أجريت للوضع الصحي لهواش وقمنا بالاطلاع عليها بتاريخ 16/12/2021، بعد ذلك لم يتم اطلاعنا على اية فحوصات طبية اجريت له”.

واستكمل: “لقد نقلنا صورة ووضع هشام لكافة المسؤولين والمؤسسات الدولية ذات العلاقة ليتحركوا بشكل سريع لإنقاذ حياته قبل فوات الآوان”.

ومن الجدير بالذكر أن الاسير هشام ابو هواش تم اعتقاله في تشرين الاول 2020 حيث أصدرت السلطات الإسرائيلية بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري منذ تاريخ اعتقاله، ومضرب عن الطعام منذ 139 يوما معرضاً حياته للخطر احتجاجا على سلب حريته بدون محاكمة.

 

للاستماع الى مقابل الدكتو نجي نزال:

كلمات دليلية: الأسير ابو هواش، الاضراب عن الطعام، الاعتقال الاداري، نجي نزال
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا