الدكتور علي عبد ربه - مدير ديوان وزارة الصحة
الدكتور علي عبد ربه – مدير ديوان وزارة الصحة

د. عبد ربه: اللقاح لن يقضي على الفايروس فورا والحل هو الاستمرار بالاجراءات الوقائية

ابراهيم سعادة – راديو حياة

حث مدير ديوان وزارة الصحة الدكتور علي عبد ربه، المواطنين على مواصلة الالتزام بالاجراءات الصحية، لمواجهة فيروس كورونا، وعدم الركون إلى حين وصول اللقاح إلى فلسطين، نظرا لان ذلك لن يوقف انتشار الفايروس بلمسة سحرية.

وخلال مقابلة له مع راديو حياة، بيّن عبد ربه أن اللقاح حال وصوله سيعطى على دفعتين، والفترة بينهما تصل إلى 21 يوما على الأقل، “ولن تتحق المناعة إلا بعد إعطاء الجرعة الثانية”، داعيا إلى أخذ اللقاح فور وصوله، وعدم الالتفات إلى ما ينشر من معلومات مضللة حوله.

وفي سياق متصل، أكد عبد ربه أن انخفاض اعداد الاصابات في الفترة الاخيرة هي مسألة مركبة، ناتجة عن اتخاذ الحكومة لإجراءات مشددة بشأن الفيروس، إضافة لعزوف المواطنين عن الفحص “وهذا يعود إلى أن هناك أكثر من 80% من المصابين لا تظهر عليهم أي اعراض”، وهذا يساعد في نقلهم للمرض دون علم.

وحول جدوى الاستمرار بسياسة الاغلاقات الجزئية، شدد عبد ربه أن الالتزام بالإجراءات أفضل من فقدان عزيز.

من جهة اخرى، أوضح عبد ربه، أن الوضع في المسشفيات المختصة بحالات كورونا يعتبر مريحا، وان نسبة الاشغال انخفضت إلى 40%، مضيفا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة جيدة بالنسبة للمواطنين.

يشار إلى أنه رغم انخفاض عدد الاصابات، إلا أن وزارة الصحة سجلت 14حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية.

 

كلمات دليلية: الاجرائات الوقائية، الدكتور علي عبد ربه، اللقاح، المستشفيات الفلسطينية، فلسطين، كورونا، وزارة الصحة الفلسطينية
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا