القيادي في حركة فتح، اللواء سرحان دويكات
القيادي في حركة فتح، اللواء سرحان دويكات

دويكات: القوائم الانتخابية لم تكتمل بعد.. ونحتاج وجوه جديدة

ابراهيم سعادة – راديو حياة

تحرير سامر خويرة

أكد القيادي في حركة فتح، اللواء سرحان دويكات، خلال حديثه لـ راديو حياة أن القوائم الانتخابية لا تتشكل إلا بعد سلسلة اجتماعات بين اللجنة المركزية والكوادر التنظيمية والمجلس الثوري، مضيفا أن القوائم لم تكتمل حتى اللحظة ولا زال هناك إمكانية اضافة أسماء فيها.

و أوضح دويكات أن جميع القيادات في الحركة بمن فيهم الرئيس ابو مازن، أجمعوا على ضرورة وجود وجوه جديدة وكفاءات شابة في القوائم، مشددا أن هذا لا يعني فشل الأسماء الكبيرة القديمة، ولكن للحاجة لضخ دماء جديدة على الساحة الفلسطينية.

وفي سياق متصل، بين دويكات أنه هناك ثلاث قوائم شكلت، وهي قائمة الرئيس محمود عباس، والقيادي في الحركة ناصر القدوة، إضافة إلى محمود دحلان ممثل التيار الاصلاحي الديمقراطي، مؤكدا إلى أنه هناك حوارات مع ممثلي هذه القوائم لطرح وجهات نظرهم في الانتخابات أمام اللجنة المركزية.

وأضاف “إلى جانب طرح وجهات النظر، يجب العمل على تأسيس برلمان على اسس وطنية وأخلاقية لخدمة الشعب الفلسطيني، إضافة إلى طي صفحة الانقسام مع حركة حماس بشكل نهائي”، معتبرا أن هذه نقاط لا يمكن إهمالها لنجاح العرس الديمقراطي القادم.

وفي السياق، شدد دويكات على أن المشاركة في القوائم أساسها أن تكون منصة لمشاركة الرأي وخدمة الوطن، وليست وظيفة لتحسين الوضع المادي والاجتماعي، في إشارة إلى ضرورة معرفة من يريد المشاركة في القوائم العبء الواقع عليه لخدمة الشعب.

من جهة أخرى، أشار دويكات إلى ضرورة التشديد على الالتزام بالاجراءات الوقائية في فترة الانتخابات، خاصة بعد الوضع الوبائي الخطير الذي تمر به المحافظات الفلسطينية.

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس أصدر مرسوما رئاسيا يعلن فيه عن موعد الانتخابات التشريعية في 22 أيار والرئاسية في 31 تموز من العام الجاري، ويتم العمل في الوقت الحالي على استكمال القوائم الانتخابية فيها .

 

كلمات دليلية: الانتخابات الفلسطينية٬، سرحان دويكات٬، فلسطين٬، وحدة حركة فتح٬
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا