نائب رئيس جامعة النجاح لشؤون التخطيط والتطوير والجودة د. نضال دويكات
نائب رئيس جامعة النجاح لشؤون التخطيط والتطوير والجودة د. نضال دويكات

دويكات: استثناء النجاح من مجلس التعليم العالي يدل على انعدام المهنية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية عن تشكيل مجلس التعليم العالي وتعيين أعضائه، والذي قد اشتمل على شخصيات من مختلف الجامعات الفلسطينية باستثناء جامعة النجاح الوطنية للمرة الثانية على التوالي.

وقال نائب رئيس جامعة النجاح لشؤون التخطيط والتطوير والجودة د. نضال دويكات لـ ” راديو حياة”، إن استثناء النجاح وسقوطها من مجلس التعليم العالي قرار مجحف و هذه المره الثانية التي يتم فيها استبعاد الجامعة.

مضيفاً: ” يأتي هذا الاستثناء في إطار سياسة ممنهجة لإضعاف الجامعة،  وللأسف هناك تحيز لجامعات آخرى واستهداف واضح  ينصب في إطار عدم المهنية”.

وقد حصدت جامعة النجاح على المرتبة الأولى فلسطينيا في أعرق تصنيف عالمي للجامعات،  والمرتبة العاشرة على مستوى الوطن العربي، والمركز 409 عالميا من بين 30 الف جامعة.

 

وتابع دويكات: ” توقعت ان يدعم التعليم العالي  الجامعة بعد هذا التصنيف، ولكن تفاجأت بقرار مجحف ولا يخدم التعليم العالي، فجامعة بحجم جامعة النجاح الوطنية خرجت الالاف من الاكفاء يعتبر استثنائها امر مخجل جداً”.

ونوه إلى أن جامعة النجاح ليست فقط محرك علمي،  بل محرك اساسي لعجلة الاقتصاد الفلسطيني وخاصة في مدينة نابلس، ذاكراً انها تنتج 37% من الأبحاث الصادره في فلسطين من أصل 52 جامعة.

وأكد دويكات :” نحن مستمرون في تقديم إنجازات علمية مميزه وهذه ليست الخطوه التصعيدية الأولى بحق الجامعة، فهناك العديد من البرامج النوعيه التي لم يتم اعطاؤنا  تصاريح لتجديدها وتحديثها.

وفي الختام،  أشار الى انه سيكون هناك سلسلة خطوات لوضع حد لهذه التجاوزات التي تقوم بها وزارة التعليم العالي، وعلى مؤسسات البلد القيام  بدورها لدعم الجامعه، اذ ان من غير المقبول أن يتم تهميش جامعة بحجم جامعة النجاح مرتين متتاليتين.

كلمات دليلية: تشكيل مجلس التعليم العالي، جامعة النجاح الوطنية٬، د. نضال دويكات، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا