الشارة الخضراء - اسرائيل
الشارة الخضراء – اسرائيل

 دخول الشارة الخضراء الجديدة حيّز التنفيذ في اسرائيل

دخلت حيز التنفيذ الشارة الخضراء الجديدة التي فقدها نحو مليوني إسرائيلي لم يتلقوا بعد الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد للكورونا.

وبموجب الشارة الخضراء الجديدة يسمح للشخص الذي تلقى الجرعة الثالثة ضد الفيروس الدخول إلى المطاعم، عروض ثقافية ورياضية، أماكن ترفيه، معاهد لياقة بدنية وقاعات الافراح.

ويمكن إصدار الشارة الخضراء الجديدة بواسطة موقع الرمزور او التطبيق او مركز الخدمة الهاتفية لوزارة الصحة.

ويحق للشخص الذي تلقى الثلاث جرعات الحصول على الشارة الخضراء الجديدة، بحيث لم يمض 6 أشهر على فحص المصل والمضادات والذي أتت نتيجته إيجابية، أشخاص تم تشخيص إصابتهم بكورونا من خلال فحص المصل، وحصلوا على جرعة واحدة من التطعيم على الأقل، وأطفال دون 12 سنة و3 أشهر من العمر.

ووفقا لهذه المستجدات، فإن الشارة الخضراء التي تم إصدارها قبل الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر ملغية وغير سارية المفعول، ولا يمكن استعمالها للدخول للأماكن التي يتطلب الدخول لها إبراز الشارة الخضراء الجديدة.

الى ذلك انخفض عدد المرضى بحالة خطيرة الى خمسمائة وسبعة وثمانين (587)، وعُلم ان أكثر من سبعين بالمائة (70%) منهم لم يتطعموا، وفقط ستة بالمائة (6%) منهم تلقوا الجرعات الثلاث. ووفقا لاخر معطيات صادرة عن وزارة الصحة الليلة فانه تم خلال يوم مضى تسجيل ثلاثة الاف وخمسمائة وخمس وثمانين (3585) حالة إصابة جديدة بالفيروس. وتبلغ حصيلة الوفيات الناجمة عن الوباء منذ ظهوره في البلاد سبعة الاف وسبعمائة وثماني وسبعين حالة.

المصدر: وكالة معا الإخبارية
كلمات دليلية: اسرائيل، الجرعة الثالثة، الشارة الخضراء، فيروس كورونا، لقاح كورنا٬
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا