الاعتقال السياسي - تعبيرية
الاعتقال السياسي – تعبيرية

“حمدان” و”أبو جيش” لراديو حياة: الاعتقال السياسي مرفوض ونطالب بمعالجة الملفات العالقة

راديو حياة – تقوى أردنية

أكد منسق لجنة القوى والمؤسسات في نابلس، د. غسان حمدان، لراديو حياة، على تجريم الاعتقال السياسي، لأنه لا يخدم المصلحة الوطنية، مع ضرورة المعالجة الحقيقية لكافة الملفات العالقة لمنع تكرار مثل تلك الأحداث المؤسفة.

وشدد حمدان على رفضه لما حصل في مدينة نابلس، وطريقة التعامل مع الممتلكات واستخدام السلاح بين المواطنين، مشيراً إلى أن هذا الموضوع خضع لنقاش صريح خلال الاجتماع مع وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، والاجتماعات التي سبقته والتي تلته مع ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية.

من جهته، طالب منسق لجنة التنسيق الفصائلي، نصر أبو جيش، أن يكون الاحتجاج السلمي هو سيد الموقف، واعتماد لغة الحوار والجلوس على الطاولة الطريقة الأساسية لحل المشاكل.

وكانت اللجنة قد أعلنت في ساعة مبكرة من فجر اليوم عن التوصل لاتفاق لتطويق الاحتجاجات التي اندلعت عقب اعتقال أجهزة أمن السلطة للمطاردين مصعب اشتية وعميد طبيلة، وإنهاء كافة الخلافات، وإنهاء حالة التوتر التي شهدتها المدينة.

وأوضحت اللجنة، أنه تم الاتفاق على متابعة ملف المطارد مصعب اشتية وتشكيل لجنة من المؤسسات والفعاليات وشخصيات نابلس للعمل على زيارته ومتابعة ظروف احتجازه والعمل على سقف زمني للإفراج عنه، والتعهد بعدم ملاحقة أي من المطلوبين داخل البلدة القديمة بدواعٍ أمنية، واعتبارهم حالة وطنية، إلا في حالة الخروج عن القانون، والإفراج عن الأشخاص الذين تم اعتقالهم على خلفية الأحداث الأخيرة عدا المعتدين على الأملاك الخاصة والسرقة، والتكفّل بجرحى الأحداث الأخيرة المؤسفة.

وكانت قوة أمنية من جهاز الأمن الوقائي، اعتقلت مساء الاثنين الماضي، المطارد للاحتلال اشتية ورفيقه المطارد طبيلة بعد محاصرتهما قرب كلية الروضة في نابلس.

وشهدت نابلس وعدة مدن بالضفة الغربية أجواء متوترة واشتباكات مسلحة في أعقاب اعتقال اشتية ووفاة المواطن فراس يعيش (53 عامًا) في الأحداث التي تلت عملية الاعتقال.

كلمات دليلية: الاعتقال السياسي، غسان حمدان، نصر أبو جيش
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا