شعار حركة المقاومة الاسلامية حماس
شعار حركة المقاومة الاسلامية حماس

حماس تشكك في زعم إسرائيل استعادة جثامين 3 من أسراها بغزة

سارعت حركة (حماس) إلى التشكيك في مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي -الجمعة- استعادة 3 جثامين لأسراه كانت محتجزة في قطاع غزة منذ هجوم طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي منشور على حساب حماس عبر منصة تليغرام، قال عزت الرشق القيادي في حماس “نؤكد عدم ثقتنا برواية الاحتلال، ونقول دائما إن القول الفصل ما تقوله المقاومة”.

وأضاف الرشق “إن صح ادعاء الاحتلال عن وصوله إلى جثامين بعض أسراه لدى المقاومة في غزة، بعد 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا، فلا يعد إنجازا لحكومته، بل دليل ضعف أداء جيشهم المذعور”.

وتابع “مع تشكيكنا برواية الاحتلال، فإننا نؤكد أن هذا الادعاء ما هو إلا محاولة للتغطية على خسائره وفشله الذريع أمام بسالة المقاومة وبأس رجال القسام وسرايا القدس، في مخيم جباليا، وحي الزيتون وشرق مدينة رفح”.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري في كلمة متلفزة “بقلب مثقل أشارك الأخبار التي تفيد بأن قوات الجيش الاسرائيلي وقوات الشاباك (لأمن الداخلي) والقوات الخاصة، استعادت الليلة الماضية جثث الرهائن إسحق غلرانتر وشاني لوك وعميت بوسكيلا”.

وادعى هاغاري أن الجثث الثلاث تعود لإسرائيليين فروا أحياء من مهرجان نوفا الموسيقي بإحدى المستوطنات المحاذية لغزة “إبان هجمات 7 أكتوبر، لكنهم قتلوا لاحقا بعد فرارهم على أيدي مسلحي حماس”.

وأكد المتحدث باسم الجيش للإعلام العربي أفيخاي أدرعي أن الجثث الثلاث -التي تمت استعادتها من غزة، كما يقول- كانت لأسرى قتلوا في هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول، مضيفا أنه تم التعرف على هوياتهم عبر تشخيصات الطب الشرعي، وتم إبلاغ عائلاتهم بالأمر.

وقد أشاد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالعملية، وأكد مجددا تعهده بإعادة جميع “الرهائن”. وقال “سنعيد جميع رهائننا سواء كانوا أحياء أو أمواتا”.

وقال نتنياهو في بيان مقتضب أصدره مكتبه بالعربية “القلب ينفطر بسبب الفقدان الكبير، زوجتي سارة وأنا نحزن مع عائلاتهم وقلوبنا جميعا معهم في حزنهم العميق. سنعيد جميع المخطوفين”.

من جهته، اعتبر “منتدى عائلات الرهائن” في بيان له أن استعادة الجثامين الثلاثة تعد “تذكيرا مؤلما وقاسيا بوجوب إعادة إخواننا وأخواتنا من الأسر”.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: حماس، غزة، مزاعم إسرائيلية
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا