الحرب على غزة
الحرب على غزة

حصيلة الشهداء ترتفع إلى 35,233 ومقتل جندي إسرائيلي برفح

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 35,233 شهيدا و79,141 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023؛ وذلك وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع اليوم الأربعاء.

وأحصت وزارة الصحة ارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد العائلات في غزة، وصل منها 60 شهيدا و80 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

يأتي ذلك مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ222، حيث تواصلت المعارك في مخيم جباليا ورفح، فيما شن الطيران الإسرائيلي سلسة غارات على منازل المدنيين في مناطق متفرقة بالقطاع أوقعت عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

وتواصلت المعارك البرية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي في القطاع، خصوصا في محوري شرق مخيم جباليا وشرق رفح، واعترف الجيش الإسرائيلي بمقتل جندي خلال المعارك مع المقاومة في جنوب القطاع، لترتفع حصيلة قتلاه المعلن عنها منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 621.

وتخوض المقاومة في جباليا معارك ضارية هي الأعنف منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، حيث تحاول القوات الإسرائيلية مدعومة بالدبابات والمدرعات التوغل في العمق من عدة محاور وسط اشتباكات شديدة،

ذات الواقع تشهده رفح، إذ تحاول آليات عسكرية إسرائيلية التقدم باتجاه وسط المدينة، حيث تم التصدي لها واستهداف بعض الآليات العسكرية من مسافة صفر في شرق رفح.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: ارتفاع، الحرب على غزة، المجازر الإسرائيلية، حصيلة الشهداء
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا