مجسم بنحبك يا نابلس - امام مبنى بلدية نابلس
مجسم بنحبك يا نابلس – امام مبنى بلدية نابلس

جهود بلدية نابلس واستعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك

شرين راشد

ضمن استعدادت بلدية لاستقبال عيد الاضحى المبارك، ترأس المهندس سميح طبيلة، رئيس بلدية نابلس الاثنين اجتماعا ضم عدد من المدراء ورؤساء الأقسام المختلفة في البلدية لمناقشة الترتيبات اللازمة لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

وأوضح مهندس بلدية نابلس سامح العاصم، أنه خلال الاجتماع ركز رئيس البلدية على ضرورة تفعيل دور البلدية وطواقمها للمحافظة على النظام والنظافة في المحافظة  خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

موضحًا أن رئيس البلدية كلّف قسم الحراسة والتفتيش بالتعاون مع الشرطة والمؤسسات المختلفة في ضرورة الحفاظ على النظام والأمن العام في الأسواق، وتحديدًا في موضوع “البسطات” المنتشرة على الشوارع.

وفيما يتعلق بالنظافة، أوضح العاصي أن رئيس البلدية أعطى صلاحية مطلقة لطاقم البلدية باتخاذ قرارات ميدانية تهدف إلى المحافظة على النظافة، وكلّف طاقم الإطفائية بغسل الشوارع بعد الانتهاء من تحضيرات النظافة في المدينة، وتوزيع 100-120 عنصر من الأمن الوطني لتنظيف المقابر.

وكأحد أوجه التعاون مع القطاع الخاص بدأت البلدية مع شركة أبناء صالح منذ السبت الماضي بتنظيف الشوارع في المناطق المختلفة من المحافظة.

وفي سياق متصل، أوضح العاصي أنه لا صحة للأنباء التي تداولت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول وقف مشروع المستشفى الحكومي الوطني الذي قدمته الحكومة التركية للبلدية، مؤكدًا أن البلدية جهة ترخيص وليست طرفًا بالعطاء.

وأوضح أنه لا صحة لأنباء هدم المبنى القديم للمستشفى الذي بني عام 1908، بينما سيتم هدم الملحقات التي بنيت لاحقًا حوله.

وفي الختام، ذكر العاصي أن بلدية نابلس تبرعت لوزارة الصحة بقرابة 14 دونمًا لبناء مستشفى حكومي في المحافظة، في الأراضي الشرقية بين سهل بيت فوريك وبيت دجن.

كلمات دليلية: الاستعدادات، المستشفى الوطني، بلدية نابلس، عيد الاضحى المبارك
شارك هذا المقال
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on email
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا