قوات الاحتلال خلال اقتحام سابق لجنين (Getty Images)
قوات الاحتلال خلال اقتحام سابق لجنين (Getty Images)

8 إصابات إحداها خطيرة برصاص الاحتلال واعتقال 14 مواطناً من الضفة

شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم، اقتحامات في الضفة الغربية أسفرت عن عدة إصابات بينها 8 إصابات بالرصاص الحي في جنين إحداها خطيرة، واعتقال 14 مواطناً من عدة مناطق بالضفة، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود الاحتلال في نابلس وجنين.

وفي جنين، أصيب 8 مواطنين، بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطيرة، واعتقل آخران، خلال اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، عدة احياء من مدينة جنين.

وقالت مصادر أمنية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وإن قناصتها اعتلوا اسطح عدد من البنايات، خاصة في محيط مستشفى جنين الحكومي.

وأضافت تلك المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة من المدينة، اطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاههم، ما ادى الى إصابة ثمانية منهم، أحدهم بجروح حرجة.

وأشارت الى أن قوات الاحتلال منعت مركبات الاسعاف من نقل المصابين، وقامت إحدى آلياتها بصدم مركبة اسعاف الحياة وأخرى تابعة لمستشفى الرازي، والحقت بهما اضرارا مادية.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى مدينة جنين، وداهمت عدة منازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف منها منزل لعائلة الهصيص، كما اعتقلت الشابين: نورس غوادرة، وحسن تميم حردان.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وانتشرت في مخيم عسكر القديم وحي المساكن الشعبية، واعتقلت الشاب يوسف منصور بعد مداهمة منزله.

كما داهمت منزل الأسير المحرر يوسف قطناني بمخيم عسكر وأخضعته للتحقيق الميداني، وفتشت المنزل وعبثت بمحتوياته.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة في مخيم عسكر، استهدف خلالها مقاومون قوات الاحتلال بصليات من الرصاص والعبوات محلية الصنع.

أسماء المعتقلين:

١. المحرر محمد نوح هريش- بيتونيا غرب رام الله
٢. المحرر محمود نوح هريش- بيتونيا
٣. المحرر محمد صالح- دير أبو مشعل غرب رام الله
٤. يوسف منصور- نابلس
٥. المحرر سامر عبد اللطيف عابد- قبلان جنوب نابلس
٦. المحرر أحمد الأقرع- قبلان
٧. الفتى علي أبو شهاب- قلقيلية
٨. نورس تركمان- جنين
٩. حسن تميم حردان- جنين
١٠. والد الشاب نور الهصيص- جنين
١١. والد الشاب خالد عماد بني عودة- طوباس
١٢. الشيخ وليد عارف جلامنة- جنين
١٣. صهيب وليد جلامنة- جنين
١٤. إبراهيم عارف هصيص- جنين

المصدر: وكالة صدى نيوز
كلمات دليلية: اصابات، اعتقالات، جنين، قوات الاحتلال الإسرائيلي
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا