12187008881067223469952270202230 (1)

جمعية مدرسة الأمهات تطلق مشروع “خطواتنا ثابتة”

 أطلقت جمعية مدرسة الأمهات في نابلس، اليوم الثلاثاء، مشروع خطواتنا ثابتة، بمشاركة 47 مشاركا/مشاركة، في اطار برنامج التمكين الحقوقي الذي تنتهجه جمعية مدرسة الامهات، وبدعم من مجموعة حقوق الأقليات (MRG) الممول من الاتحاد الاوروبي ضمن برنامج حقوق الأقليات والحيز المدني (MACS) مشروع خطواتنا ثابتة.

وقالت مديرة الجمعية  سناء شبيطة: إن الجمعية توظف جميع برامجها لخدمة النساء ودعمهن وتمكينهن على مختلف الصعد، مشددة على أهمية مثل هذه المبادرة في إلقاء الضوء على ممارسات الاحتلال وانتهاكاته لحقوق الانسان في ظل الواقع الحالي وتصاعد انتهاكات الاحتلال، خاصة ضد النساء والفتيات.

وأشارت الى أن أهم مخرجات المشروع هو تشجيع النساء الفلسطينيات في المدن، والمخيمات، والقرى، والتجمعات البدوية على اعلاء اصواتهن لتصل إلى كافة الجهات من منظمات دولية، ومؤسسات الأمم المتحدة، وبرلمانيين، ومانحين على قاعدة التضامن والتآزر لتشجيع المرأة لكسر حواجز الصمت.

بدورها، قدمت منسقة المشروع  بسمة شريم، شرحا مفصلا حول أهم النشاطات التي ستنفذ خلال المشروع، والذي يأتي في اطار برنامج التمكين الحقوقي الذي تنتهجه جمعية مدرسة الامهات منذ 2016 والذي يهدف للحد من الانتهاكات الواقعة على النساء .

وأشارت إلى أنه من خلال المشروع سيتم العمل على رصد وتوثيق الإنتهاكات الإسرائيلية بحق النساء الفسطينات وفق المعايير الدولية للرصد والتوثيق، حيث يساهم المشروع بشكل كبير من خلال تسليط الضوء على القضية المتمثلة في الانتهاكات التي يرتكبها المستعمرون في الضفة الغربية، وفي ظل حرب الابادة على غزة، تتصاعد هذه الانتهاكات بسرعة.

وأكدت شريم أهمية البعد الجوهري لعملية رصد وتوثيق الإنتهاكات الإسرائيلية التي تمس بحقوق النساء، من خلال استخدام أدوات الضغط والمناصرة الدولية لإجبار سلطات الاحتلال احترام حقوق الإنسان الفلسطيني الفردية منها والجماعية وعلى رأسها الحق في تقرير المصير والخلاص من الاحتلال.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية
كلمات دليلية: جمعية مدرسة الأمهات، مشروع خطواتنا ثابتة، نابلس
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا