د. عمر جعارة الخبير في الشأن الإسرائيلي
د. عمر جعارة الخبير في الشأن الإسرائيلي

جعارة: هدنة محتملة تلوح بالأفق قد تمتد من ستة أسابيع إلى ثلاثة أشهر

كشف عمر جعارة الخبير بالشأن الإسرائيلي، خلال حديثه لـ “راديو حياة” صباح اليوم الأحد، عن آخر التطورات في ما يتعلق بموضوع التهدئة وصفقة التبادل.

وأشار جعارة إلى أن هناك جهودا مكثفة لتحقيق اتفاق تهدئة، رغم التوترات المتصاعدة التي شهدتها المنطقة مؤخرًا.

وفي تقييمه للوضع، أكد جعارة على عدم قدرة الجيش الإسرائيلي حتى الآن على تحقيق نجاحات عسكرية ضد حماس، مشيرًا إلى أن التصعيد العسكري لم يسفر عن نتائج فعّالة.

تأتي هذه التطورات في ظل تبادل التصريحات بين الطرفين، حيث أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن استعداد إسرائيل للموافقة على هدنة لمدة ستة أسابيع، في حين تسعى حماس لتمديد مدة الهدنة إلى ثلاثة أشهر.

وخلال حديثه أكد جعارة أن إسرائيل في النهاية ستوافق على مطالب المقاومة، مشيرًا إلى تجارب سابقة كتبادل الأسرى مع الشهيد ياسر عرفات، حيث تم تبادل 6 جنود مقابل 5 آلاف فلسطيني تم اعتقالهم على الأراضي اللبنانية.

وفي ختام حديثه، رأى جعارة أن هناك إرادة متبادلة بين الجانبين للوصول إلى تفاهمات تهدف إلى تخفيف التوترات واستقرار الوضع في المنطقة.

كلمات دليلية: الجيش الإسرائيلي، الحرب على غزة، حماس، صفقة تبادل أسرى، عمر جعارة
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا