تيسير نصرالله عضو المجلس الثوري لحركة فتح
تيسير نصرالله عضو المجلس الثوري لحركة فتح

تيسير نصر الله: الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة في فلسطين

أكد تيسير نصر الله، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، خلال حديثه لـ “راديو حياة” صباح هذا اليوم أن الحكومة الجديدة التي أدت اليمين الدستوري أمام الرئيس محمود عباس تواجه تحديات كبيرة في ظل الوضع السياسي والاقتصادي الصعب في فلسطين.

وأوضح نصر الله أن أبرز التحديات التي تواجه الحكومة تشمل الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث أكد على العدد الكبير من المستوطنين والحواجز العسكرية والبوابات الحديدية التي تعيق حركة المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة إلى صعوبة التنقل بين الضفة وغزة نتيجة لتدمير مقار الحكومة في غزة خلال الحرب، وتأثير الوضع المالي الصعب والديون الكبيرة التي تعاني منها الحكومة الجديدة.

وأشار إلى أن الحرب على قطاع غزة وصلت لشهرها السادس، وأن القطاع ما زال يعاني من الدمار والقصف العسكري، مما جعله مخيمًا كبيرًا، وأكد على حصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على موافقة دولية من بريطانيا وفرنسا وألمانيا لخطة اجتياح رفح يسعى للحصول على موافقة امريكا على ذلك.

وختم نصر الله بالتأكيد على ضرورة أن تكون الحكومة الجديدة حكومة توافق وطني، وأن العد الزمني بدأ لتقييم قدرتها على مواجهة التحديات، مع التركيز على الإصلاحات في الهياكل الحكومية وحل مشاكل الموظفين في قطاع غزة، إضافة إلى الاستعدادات لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

كلمات دليلية: الحرب على غزة، الحكومة الجزيزة، تحديات كبيرة، تيسير نصرالله، حكومة د. محمد مصطفى
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا