عرين الأسود
عرين الأسود

تقرير اسرائيلي: 60 مطاردا من عرين الاسود انضموا لاتفاقية العفو

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن 60 مسلحاً من “عرين الأسود” سلموا أنفسهم للأمن الفلسطيني مقابل الحصانة من الاعتقال لدى الاحتلال وتسوية أوضاعهم الأمنية.

وأضافت الصحيفة أن هذه المعلومات تكشف عن ضربة قاسية تلقتها مجموعة عريس الأسود، حيث كان من بين من سلموا أنفسهم عناصر كبيرة في المجموعة.

وأشارت إلى أن 20 مسلحا سلموا أنفسهم وأسلحتهم للسلطة الفلسطينية مقابل دفع تعويضات وحصانة من الاعتقال.

وأضافت الصحيفة أن هناك استثناءات من بينها ثلاثة من المتورطين في مقتل الإسرائيلي إيدو باروخ، حيث لا تشملهم هذه الحصانة، ولا يزالون في عداد المطلوبين.

وقالت الصحيفة حسب ترجمة صدى نيوز أن هذا الترتيب الذي وقع عليه العديد من مقاتلي “عرين الأسد” ، هو الصيغة التي اقترحتها السلطة الفلسطينية لتهدئة شمال الضفة الغربية، بعد تصاعد الاشتباكات في مدينتي جنين ونابلس، حيث طالبت السلطة الجيش الإسرائيلي بالامتناع عن شن هجمات في الضفة الغربية في المستقبل القريب، وإتاحة الوقت للتوصل إلى تفاهم مع المسلحين المطلوبين.

وتباعت يديعوت أن السلطة الفلسطينية قدمت اقتراحا للمسلحين: تسليم أسلحتهم والبقاء تحت رعاية السلطة الفلسطينية (نوع من الاعتقال الوقائي) لبضعة أشهر حتى يتم تسوية وضعهم مع الشاباك.

المصدر: وكالات
كلمات دليلية: الامن الفلسطيني، تقرير اسرائيلي، حصانة من الاعتقال، عرين الأسود
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا