قاعة امتحان الثانوية العامة - ارشيفية
قاعة امتحان الثانوية العامة – ارشيفية

تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة لطلبة غزة المتواجدين في مصر

أعلنت سفارة دولة فلسطين لدى مصر، تفاصيل عقد امتحانات الدورة الأولى لطلبة الثانوية العامة من القادمين من قطاع غزة والمتواجدين في جمهورية مصر العربية حاليا، وذلك بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة في فلسطين، تبدأ يوم السبت الموافق 22 حزيران/ يونيو.

وأوضحت السفارة في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، أن الامتحانات ستعقد في مدرسة “تحيا مصر 2” بمنطقة الأسمرات بحي المقطم في مدينة القاهرة.

وأكدت، أن وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية انتهت من إنجاز أرقام جلوس الطلبة، وسيتم تسليم بطاقات أرقام الجلوس يوم الخميس المقبل 20 حزيران/ يونيو وذلك في مقر المدرسة بالمقطم بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الرابعة عصرا، وعليه يرجى من كافة الطلبة الذين تقدموا باستمارات أرقام الجلوس مسبقا لدى السفارة الحضور في الموعد المناسب لاستلام أرقام الجلوس، مع إحضار أصل إثبات الشخصية.

وأوضحت السفارة أنها شكلت ثلاث لجان تخصصية لمتابعة الامتحان من كادر قسم الشؤون الثقافية، ووزارة التربية والتعليم العالي، والكادر الأكاديمي المتواجد في مصر، وفريق المتطوعين ممن تقدموا عبر رابط السفارة، كما عقدت السفارة خلال الأسبوع الحالي اجتماعات متتالية مع وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية ومديرية القاهرة التعليمية، وجمعية إنقاذ الطفولة، وذلك لتيسير عملية الإمتحانات وتوفير كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلبة.

وأعربت السفارة، عن خالص شكرها وتقديرها للدولة المصرية ممثلة بقيادتها وشعبها وأجهزتها العاملة على كافة المستويات، والتي لم تتوانَ عن بذل كل الجهود للتيسير على أبناء شعبنا الفلسطيني، ودفع المسيرة التعليمية والأكاديمية بعد ما تعرض له قطاع التعليم من تدمير وإبادة، مثمنة دور القيادة والحكومة الفلسطينية وحرصها على بذل المساعي كافة لدعم ومساندة أبنائنا الطلبة في بناء مستقبلهم العلمي والعملي، في مواجهة حرب الإبادة الممنهجة التي يشنها الإحتلال على شعبنا.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور لـوكالة الأنباء الرسمية “وفا”: إن الدورة الأولى لامتحانات الثانوية العامة ستعقد بالتزامن مع الامتحانات في الضفة الغربية، حبس الموعد ذاته بنفس الوقت، مضيفا أن عدد الطلبة ممن خرجو من قطاع غزة 1320 طالبا، منهم 1092 في مصر.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع سفارات فلسطين في الدول الأخرى التي سجل منها طلبتنا الذين خرجوا من قطاع غزة، ليتمكنو من تقديم الامتحانات وفق ترتيبات خاصة، حيث سيتم افتتاح قاعات في دول حسب عدد الطلبة، ودول أخرى في سيتم عقد الامتحانات في مقر السفارة.

ولفت الخضور إلى أن أكثر من 38 ألف طالب ثانوية عامة في قطاع غزة لن يتمكنوا الالتحاق بالدورة الأولى بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهلنا في القطاع، مؤكدا أنه سيتم عقد دورة خاصة بطلبة القطاع حال النتهاء العدوان وفور تمكنهم من انهاء المناهج الدراسية.

وأعرب عن شكره لجمهورية مصر وسفارتنا هناك، لتذليلهم العقبات كافة أمام طلبتنا، مبينا أنه سيتم ايفاد طاقم مختص من الوزارة للإشراف على عقد الامتحانات.

وحول المدارس الفلسطينية في الخارج، قال الخضور إن 216 طالبا سيتقدمون لامتحانات الثانوية العامة في تركيا وقطر وبلغاريا ورومانيا كما جرت العادة كل عام.

المصدر: القدس دوت كوم
كلمات دليلية: طلبة الثانوية العامة، غزة، مصر
شارك هذا المقال
يؤمن راديو حياة بحرية إبداء الرأي. ومن هذا المنطلق، فنحن نرحب بأي ملاحظات تتعلق بمضمون المادة المنشورة. للتواصل أو إرسال خبر لنشره، الرجاء إرسال رسالة أعبر البريد الإلكتروني news@hayat.ps
آخر الأخبار
أخبار قد تهمك

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا